أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

صراع الهبوط في إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا يصل إلى مشارف النهاية

by Athr Press M

تقترب دوريات كرة القدم في إنكلترا وإيطاليا وإسبانيا من نهايتها، وسط ارتفاع الصراع بين فرق الصدارة، وخاصة تلك التي تنافس على الحضور في مربع الكبار، أو تلك التي تنافس على الصدارة واللقب معاً، وفي المقابل أيضاً يشهد البريمييرليغ والليغا والكالتشيو صراع الهبوط بين الفرق المهددة إلى للدرجة الأدنى.

4 فرق تسعى للهروب في البريميرليغ:

تسعى 3 فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز بالهروب من دائرة خطر الهبوط للدرجة الأولى، بعد أن هبط رسمياً فريقا واتفورد بالمركز 19 برصيد 22 نقطة ونوريتش سيتي بالمركز 20 والأخير برصيد 21 نقطة، وهو الوافد الجديد للبريميرليغ هذا الموسم.

بينما أنقذ فريق إيفرتون نفسه مؤقتاً ليحتل المركز 16 برصيد 35 نقطة، بعدما فاز على ليستر سيتي 1-2.

أما فريقي بيرنلي بالمركز 17 تراجع درجة إثر خسارته أمام أستون فيلا 1-3، وكذلك فريق ليدز بالمركز 18 وله 32 نقطة بات في قلب دائرة الخطر بعد خسارته أمام آرسنال 2-1.

ويزداد تعقيداً بالنسبة لهذه الفرق عندما تلعب بقية مبارياتها مع فرق الصدارة، والتي بدورها تتنافس على مربع الكبار.

فريق بيرنلي تنتظره مواجهة مهمة مع توتنهام خامس الترتيب، ومع نيوكاسل عاشراً الذي عاد إلى توازنه بعد تغيير إدارته ومدربه.

بينما سيلعب فريق ليدز سيتي مع تشيلسي الثالث، ومع برايتون في المركز التاسع، وأخيراً مع برينتفورد بالمركز 14.

أما إيفرتون لديه مباراة واحدة صعبة ويمكن أن ينجو بنفسه من الهبوط، حيث سيقابل آرسنال، كما سيقابل فريقي واتفورد وبرنتفورد.

5 فرق تسعى للنجاة بنفسها في الليغا:

إلى الدوري الإسباني للدرجة الأولى، تسعى 5 فرق للهروب من دائرة شبح الهبوط للدرجة الثانية، والصراع فيها شديد كون الفارق بينها نقاط قليلة.

تمكن قاديش أن يهرب من دائرة الخطر إثر فوزه على إلتشي 3-0، وأنقذ نفسه مؤقتاً إذ يحتل المركز 16 برصيد 35 نقطة.

وكذلك استطاع فريق غرناطة أن يسجل نتيجة كبيرة أسعفته نحو منطقة الأمان، ولو مؤقتاً على الأقل، عندما فاز على ريال مايوركا 2-6.

وبعد خسارة مايوركا عاد إلى قلب دائرة الخطر بالمركز 18 برصيد 32 نقطة.

بدوره ليفانتي الذي سجل نتيجة طيبة بفوزه على ريال سوسييداد أحد فرق المقدمة 2-1، جدد أمله بإنقاذ نفسه لكنه لا يزال ضمن الخطر بالمركز 19 وبرصيد 29 نقطة.

بينما فريق ديبورتيفو آلافيس يقترب من وداع الدوري الإسباني للدرجة الأولى، إثر خسارته الكبيرة أمام سيلتا فيغو 4×0 ليحتل المركز 20 والأخير برصيد 28 نقطة.

وتستمر المنافسة في الليغا على الهروب من الهبوط لغاية الجولة 38 والأخيرة، بينما ستحدد الجولة 36 مصير فريقي ريال مايوركا وغرناطة عندما يلعبان مع بعضهما في تلك الجولة، وتنتظر مايوركا مباراة صعبة ستجمعه مع إشبيلية ثالث الترتيب.

فيما فريق قاديش سيكون موقفه صعباً للغاية، حيث سيلعب مباراتين صعبتين الأولى مع ريال سوسييداد سادس الترتيب، ومع بطل الدوري ريال مدريد.

وبدوره غرناطة لديه موقعة صعبة مع ريال بيتيس خامس الترتيب، فيما آلافيس وليفانتي سيتعذبان كثيرًا وفرصة نجاتهما من الهبوط باتت ضعيفة.

4 فرق مهددة بشكل مباشر في الكالتشيو:

في إيطاليا تواجه 6 أندية تهديد الهبوط إلى الدرجة الثانية، وهي سامبدوريا بالمركز 15 وسبينزيا بـ16 ولهما 33 نقطة، وهما أقرب للنجاة من الهبوط.

بينما هناك أربعة فرق ستعاني كثيراً، وستهبط ثلاثة منها إلى الدرجة الثانية وهي الأخيرة في جدول الترتيب العام.

ساليرنتانا بالمركز 17 برصيد 30 نقطة، سيكون أقل الفرق الذي يعاني من ضغط مباريات فرق الصدارة، في الجولات الثلاث المتبقية.

بينما كالياري بالمركز 18 وله 29 نقطة، تنتظره مواجهة نارية مع إنتر ميلان “حامل اللقب” والذي يقاتل ليعود للصدارة، كما هو الحال عند فريق جنوى بالمركز 19 وله من الرصيد 28 نقطة، وسيلعب أكثر من لقاء مع فرق قوية مثل يوفنتوس رابعاً ونابولي ثالث الترتيب.

أما فينسيا بالمركز 20 والأخير سيلعب مباراتين مهمتين الأولى مع بولونيا بالمركز 13، ثم مع فريق روما الذي حل بالمركز السادس، ويبدو أنه سيكون أول الراحلين عن الكالتشيو.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً