أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صدور الحكم بحق قاتـ.ـل الضحـ.ـية آيات الرفاعي.. السـ.ـجن للزوج ووالده وإخلاء سبيل والدته

by Athr Press G

خاص ||أثر برس صدر اليوم الأحد 7 تشرين الثاني، الحكم بحق قاتل المغدورة آيات الرفاعي، التي وقعت ضحية التعنيف والضرب المبرح حتى الوفاة، خلال الشهر الأول من العام الحالي.

بيّنت المحامية الموكلة للدفاع عن قضية آيات الرفاعي، خلود الصياد لـ “أثر برس” أن جلسة النطق بالحكم بحق زوج آيات الرفاعي وعائلته عقدت اليوم.

وبينت المحامية أنه تم توصيف الجرم بالضرب المفضي للموت حسب المادة 536 من قانون العقوبات العام، وتم الحكم على غياث الحموي (الزوج) وأبيه أحمد الحموي بالسجن 7 سنوات، أما قمر اليخشي (أم الزوج) فتم الحكم عليها بالسجن 6 أشهر للتدخل بالإيذاء وتم إخلاء سبيلها.

كما تم الحكم على أخ القاتل، محمد الحموي، بالسجن لمدة سنة لتهديده بجناية وتم إخلاء سبيله، مشيرة إلى أنه تم أيضاً الحكم بتعويض مالي للجهة المدعية قدره 15 مليون ليرة سورية.

وأوضحت المحامية بحديثها مع “أثر” أنه في القضايا الجزائية يرجع الحكم إلى قناعة القاضي والمعطيات.

أما بالنسبة للطعن بالحكم، أشارت الصياد إلى أن “النيابة العامة بصفتها خصم يكون لها الحق الطعن أما نحن كجهة ادعاء يكون لنا حق الطعن بالتعويض”.

من جانبها، أكدت أخت المغدورة آيات لـ “أُثر” أنهم سيتقدمون بطعن للحكم مبينة أن القرار كان صادماً لهم.

وكانت المحامية الصياد، تكفلت بمتابعة قضية آيات الرفاعي منذ اليوم الأول حتى صدور قرار الحكم اليوم دون أي مقابل مادي.

يشار إلى أن حادثة آيات الرفاعي، أثارت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي وأصبحت قضيتها حينها قضية رأي عام، واعترف زوجها ووالديه بتعنيفها وضربها ما أفضى أفضى إلى وفاتها، بحسب وزارة الداخلية.

 

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً