أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الشؤون الاجتماعية تعلن عن إصدار أمر صرف بدل التعطل عن العمل للدفعة الثانية

by Athr Press G

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن إصدار أمر صرف بدل التعطل عن العمل للدفعة الثانية (عن شهر حزيران) في حين يتم إعداد قائمة الدفعة الثالثة (شهر تموز).

وبحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري، صدر أمر صرف بدل التّعطل عن العمل للدفعة الثانية التي تضم نحو 18500 اسم بحسب ما أكدته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري.

وبينت القادري أنه تم توزيع الأسماء إلى مديريات المال و فروع الصندوق بالمحافظات، وأنه حالياً في طور إعداد قائمة شهر تموز، منوهة بأنه وبالنسبة لشهر حزيران فقد وصلت الرسائل للأشخاص المستفيدين في بعض المحافظات .

ووصل عدد المسجلين بفئة العمال إلى 379 ألفا و 105أشخاص تحت عنوان فئة المتعطل عن العمل، ونوّهت الوزيرة إلى أن هناك الكثير من السيدات سجلت لدى الوزارة تحت عنوان ربة منزل وهذه ليست موصوفة على أنها مهنة .

وأكدت القادري أن العدد الذي تم استهدافه 100 ألف عامل سيقدم لهم المنح من خلال الدعم الحكومي المقدم من الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بقيمة تصل إلى 10 مليارات ليرة سورية، منوهة إلى أن حساب الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة وتدفقاته خجولة حتى الآن.

كما لفتت القادري إلى أن الأشخاص الذين يستلمون المنحة يجب أن يراجعوا الصندوق بشكل شخصي ولا تقبل أية وكالات أو التقدم بالنيابة عن الشخص، ويقدم المستفيد تعهد يتضمن أنه يستوفي كافة الشروط المطلوبة للمنحة، وفي حال لم يكن مستوفياً لها سيكون ملزما بشكل قانوني أمام الوزارة لاسترداد المنحة.

وأطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية في 13 من شهر نيسان الفائت، القناة الرقمية الهادفة إلى جمع بيانات وطلبات الفئات الأكثر احتياجاً والمتعطلة عن العمل بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لمنحها منحة بدل تعطل قيمته 100 ألف ليرة سورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً