أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

صدارة الدوري الإسباني تعود إلى برشلونة

by Athr Press M

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ناديه برشلونة الإسباني إلى صدارة الدوري الإسباني بتسجيله هدفين مع تمريرتين حاسمتين بالفوز على بلد الوليد 5-1، في المرحلة الحادية عشرة من الليغا لكرة القدم.

وبكّر برشلونة بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الثانية عبر مدافعه الدولي الفرنسي كليمان لانغليه بتسديدة “على الطاير” بيسراه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم المدافع الإيطالي فيديريكو باربا فالعارضة قبل أن تعانق الشباك، لكن بلد الوليد أدرك التعادل في الدقيقة 15 عبر مدافعه كيكو الذي ارتدت منه كرة أبعدها الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها أوسكار بلانو (15).

وصنع ميسي هدف التقدّم لفريقه عندما مرر كرة إلى التشيلي أرتورو فيدال داخل المنطقة تابعها بيمناه داخل المرمى (29)، قبل أن يسجّل بنفسه الثالث من ركلة حرة مباشرة رائعة من خارج المنطقة (34).

وهو الهدف الـ50 لميسي في مسيرته الاحترافية من ركلة حرة مباشرة (44 مع برشلونة و6 مع الأرجنتين).

وعزّز ميسي تقدّم النادي الكاتالوني بالهدف الرابع عندما تلقّى كرة عند حافة المنطقة من البديل الكرواتي إيفان راكيتيتش، وسدّدها بيمناه على يمين الحارس (75) مسجلاً هدفه الرابع في “الليغا” هذا الموسم، قبل أن يصنع الهدف الخامس للأوروغوياني لويس سواريز (77).

وهو الفوز الخامس توالياً لبرشلونة والسابع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 22 نقطة مستعيداً صدارة الدوري الإسباني التي خسرها في المرحلة الماضية لمصلحة غرناطة، بعدما غاب عن المباريات بسبب تأجيل “الكلاسيكو” أمام غريمه التقليدي ريال مدريد إلى 18 كانون الأول، بسبب الأوضاع في إقليم كتالونيا.

وبات برشلونة يتفوّق بفارق نقطتين عن غرناطة المتصدر عقب المرحلة الماضية، والذي يحل ضيفاً على خيتافي غداً الخميس في ختام المرحلة، وأتلتيكو مدريد الذي تعادل للمرة الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة.

وحرم ليغانيس ضيفه أتلتيكو مدريد من الانفراد بالصدارة ولو مؤقتاً بإرغامه على التعادل 1-1.

وكان أتلتيكو مدريد في طريقه إلى انتزاع فوز صعب عندما تقدّم بهدف لمهاجمه الدولي ألفارو موراتا (70) هو الثالث له في آخر ثلاث مباريات. لكن لوكاس بيريز أدرك التعادل بطريقة رائعة (83).

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين وراء صاحب صدارة الدوري الإسباني وبفارق الأهداف وراء غرناطة، وبفارق نقطة واحدة أمام شريكيه السابقين في المركز الثاني ريال سوسييداد وإشبيلية اللذين يلعبان اليوم الأربعاء الأول سيستضيف ليفانتي، فيما يحل الثاني ضيفاً على فالنسيا.

اقرأ أيضاً