أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

صحيفة: ماكرون يعاني من “عقد الثراء”!

by Athr Press B

تناولت صحيفة “ديلي تيليغراف” البريطانية، مقالاً تحدثت فيه عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتعامله مع احتجاجات “السترات الصفراء” في فرنسا التي حصلت بسبب رفع الوقود.

حيث جاء في المقال المذكور، أن رئيس الأثرياء أثبت في خطابه للفرنسيين أنه يعاني من عقد “الثراء”.

وقالت الصحيفة في مقالها: “بعد أسابيع من الاضطرابات العنيفة في فرنسا تسمَّرَ الفرنسيون أمام التلفزيون لمشاهدة ماكرون في صمت كأنهم يشاهدون المنتخب الفرنسي وهو يفوز بكأس العالم، وكانت تلك فرصته لاستعادة الثقة وإزالة المخاوف من أنه رئيس الأثرياء، لكنه لم يستطع أن يقنع الناس بما أراد أن يظهره”.

وأضافت الصحيفة البريطانية: “أنفق ماكرون في 13 دقيقة ما يعادل 10 مليارات جنيه إسترليني في تخفيض الرسوم والضرائب المختلفة، بهدف وقف أعمال التخريب والعنف التي شدتها الميادين والشوارع في البلاد”.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرارات ماكرون الأخيرة سترفع العجز في الميزانية إلى 3.5%، ليعصف ماكرون بالمصداقية التي كان يعرف بها باعتباره رجل الإصلاحات في فرنسا، والرجل الذي ينقذ أوروبا، حسب ما جاء في المقال.

وختمت “ديلي تيليغراف” مقالها متوقعة بأن يجد الرئيس الفرنسي ماكرون طريقة يدفع فيها مقابل العجز الذي ينتج عن قراراته الأخيرة.

يذكر أن فرنسا تشهد منذ 17 تشرين الثاني الفائت، احتجاجات معروفة باسم احتجاجات “السترات الصفراء”، يشارك فيها آلاف المواطنين وذلك من أجل التنديد بفرض رسوم إضافية على الوقود بسبب تردي الوضع الاقتصادي.

اقرأ أيضاً