أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صحيفة لبنانية تتحدث عن “عرض روسي” يؤمن الكهرباء في لبنان 24 على 24

by Athr Press B

تناقلت وسائل إعلام لبنانية مختلفة خبراً يفيد بأن هناك عرضاً روسياً تم تقديمه إلى لبنان يعمل على تأمين الكهرباء 24 على 24 في المناطق اللبنانية.

ونقلت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، عن مصدر وصفته بـ “المطلع” قوله: “هناك عرضاً ​روسياً مطروحاً لبناء معمل للكهرباء يؤمن كهرباء 24 على 24 في ​لبنان​، وخلال فترة سريعة زمنياً”.

وأوضح المصدر المذكور، أن هذا العرض يتضمن “استعداداً لبناء معمل يعمل على ​الطاقة الذرية​، على غرار معمل مماثل بناه الروس في ​تركيا​ من دون أن تتكلّف الدولة التركية أي قرش، أي (صفر كلفة)”، مضيفاً “بعد تشغيله تمّ استثماره من قبل الروس لفترة زمنية محددة على أن يصبح ملكاً للدولة التركية بعد انقضاء فترة الاستثمار”.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض الخبراء يعتبرون أن حل مشكلة ​الكهرباء في لبنان​ سيساهم تلقائياً في حل مشكلة ​المياه​، والإنجاز الأهم هو أن هذا الحل من شأنه أن “يوفر مئات الملايين من الدولارات التي تدفع سنوياً للكهرباء من دون فائدة، وهذا يعني أنه يقدّم وافراً مهماً على الخزينة”.

تجدر الإشارة إلى أن معظم المناطق اللبنانية تعاني من انقطاع شديد للكهرباء يصل لأكثر من 15 ساعة في اليوم الواحد، وسط مطالبات من السكان بإيجاد حل سريع لهذه المشكلة.

اقرأ أيضاً