أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

صحيفة فرنسية: في سوريا الرئيس الأسد انتصر ويستمر

by Athr Press B

بعد التطورات الأخيرة في سوريا من حيث الوضع الأمني فيها وعلاقاتها مع باقي الدول، تداولت صحيفة “لوموند” الفرنسية مقالاً بعنوان “في سوريا الأسد انتصر ويستمر”.

وجاء في المقال: “تتوالى التصريحات المتناقضة الصادرة عن أعضاء الإدارة الأمريكية، بغية التخفيف من فكرة انسحاب القوات الأمريكية بشكل سريع من سوريا، وذلك منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 19 كانون الأول الفائت، وبشكل مفاجئ عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا”.

وأضاف المقال: “المناورات الأخيرة التي تجريها الولايات المتحدة الأمريكية لن تغير أي شيء من استراتيجية دمشق المستمرة منذ عام 2011، في استعادة جميع الأراضي السورية”، لافتاً إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد “نجح في الحفاظ على العاصمة دمشق وإبعادها من أي تهديد أمني، ولم يتبق سوى بعض المناطق الجغرافية التي لاتزال تقف عائقاً أمام الانتصار النهائي والحاسم، بالإضافة لتطور الأوضاع بشكل متسارع في إدلب”.

أيضاً تحدث مقال الصحيفة عن الأجواء التي تسود شوارع العاصمة دمشق، والتي اعتبرها أنها تؤكد سيناريو الانتصار النهائي لسوريا، بالإضافة إلى إعادة الاعتبار للدولة السورية في الشرق الأوسط، حيث بدأت عدد من الدول بفتح سفاراتها في العاصمة، كالإمارات والبحرين”.

وختمت الصحيفة الفرنسية مقالها مشيرة إلى أن عودة السيادة السورية لشمال شرقي البلاد يمكن أن “تعتبر نقطة انطلاق لمحادثات أكثر توازناً مع أنقرة بوساطة روسية، ليحقق الأسد هدفه باستعادة جميع الأراضي السورية بعد 8 سنوات من الحرب”.

وفي مقال مشابه للمقال المذكور أعلاه والذي نشرته الصحيفة الفرنسية، فإن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية كان قد نشرت مطلع الشهر الجاري مقالاً قالت فيه إن “عام 2018 هو عام انتصار الرئيس الأسد”.

اقرأ أيضاً