أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

صحيفة عبرية: أمنيون “إسرائيليون” رفضوا اعتراف واشنطن بـ”السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل

by Athr Press R

قالت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية إن مسؤولين أمنيين “إسرائيليين” عرقلوا مشروع قرار أمريكي للاعتراف بـ”السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل.

وقالت الصحيفة العبرية صباح اليوم، إن مسؤولين أمنيين “إسرائيليين” يؤدون خدمتهم في الولايات المتحدة الأمريكية قدموا رسائل لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي لرفض مشروع قانون للاعتراف بـ”السيادة الإسرائيلية” على هضبة الجولان، دون الحديث عن الأسباب التي دفعت المسؤولين للقيام بذلك.

وأكدت الصحيفة العبرية أن مشروع القانون الأمريكي قدمه كل من السيناتورين الجمهوريين، تيد كروز وتوم كوتون، الأسبوع الماضي، ويقضي باستمرار “السيادة الإسرائيلية” على هضبة الجولان، إلا أن مندوبي الأجهزة الأمنية للكيان الإسرائيلي في الولايات المتحدة فضلوا عدم تمرير هذا القانون، لأسباب رآها مراقبون بأنها ترتبط بردة فعل الدولة السورية في الكثير من القضايا خصوصاً بعد تمكنها من استعادة كامل الأراضي السورية بالتعاون مع حلفائها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح ما هو مصير مشروع القانون، بعد تقديم هؤلاء الأمنيين “الإسرائيليين” تلك الرسائل.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، تحدث إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول ضرورة الاعتراف الأمريكي بـ”السيادة الإسرائيلية” على هضبة الجولان السوري المحتل، نافياً تمرير مسؤولين عسكريين إسرائيليين مثل هذه الرسائل.

 

اقرأ أيضاً