أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

صحيفة روسية: الصاروخ الذي سقط في قبرص تابع للدفاعات الجوية السورية

by Athr Press Z

أكدت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” الروسية أن الجسم الغريب الذي سقط أثناء الاعتداء الإسرائيلي الأخير على محيط العاصمة دمشق وحمص هو صاروخ تابع للدفاعات الجوية السورية.

ونقلت الصحيفة عن أحد الخبراء الروس قوله: “الصاروخ السوري أمكن أن يطير إلى قبرص، منحرفاً عن مساره”.

حيث سقط يوم الاثنين الفائت في قبرص صاروخ تسبب بحدوث انفجار قوي، دون وقوع أي إصابات، ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الحادثة تُبرز إحدى مخاطر الاعتداءات “الإسرائيلية” المتكررة على سورية.

ونقلت الصحيفة الروسية تعليقاً من القوات الروسية الموجودة في سورية على هذا الحادث، حيث أكدت أنها لا تستبعد مثل هذا السيناريو، خاصة وأن “إسرائيل” تواصل توجيه ضربات جوية وصاروخية على أهداف عسكرية ومدنية سورية، والدفاع السوري يحاول صد هذه الضربات.

من جهته أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، بعد الاعتداء “الإسرائيلي” الأخير أنه يتوجب على “إسرائيل” ألا تطمئن لأن الرد السوري قد يكون مختلفاً.

واعتدى الكيان الإسرائيلي بعد منتصف ليل الأحد بالصواريخ على عدة مناطق في محيط العاصمة دمشق ومحافظة حمص ما أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين إضافة إلى إصابة البعض بجروح، وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من إسقاط العديد من الصواريخ المعادية وفقاً لما أكدته الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”.

اقرأ أيضاً