أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

صحيفة تكشف عن 5 “حيل” تجعل استخدام “واتسآب” أكثر متعة

by Athr Press B

قدم تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” تحديثات عديدة في الفترة الماضية، أضافت أدوات وحيل جديدة لا يعلمها الكثير من مستخدميه.

ووفقاً لصحيفة “ذا ديلي إكسبريس” البريطانية، فإن الحيل المذكورة والأدوات السرية الجديدة، ستجعل استخدام “واتسآب” أسهل وأكثر متعة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أنه ما يجعل الميزات والتقنيات الجديدة “غير معروفة” لكثير من مستخدمي “واتسآب”، هو أنه لم يصاحبها ضجة كبيرة.

أبرز الأدوات والحيل هي ما يلي:

ـ اتصالات المجموعات:

تعد ميزة الاتصال الجماعي على المجموعات في “واتسآب”، أحد أبرز المزايا التي تقدمها “واتسآب” في الفترة الحالية، رغم أن كثيرين لا يعلمون أنه تم تفعيلها فعلياً لكافة المستخدمين، سواء على مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية، والتي يفخر التطبيق بأنها مختلفة عن التقنية المماثلة في “سناب شات” بأنها “مشفرة” إلى أقصى درجة.

– نسخة احتياطية من دردشات “واتسآب”:

لا يعلم الكثير من مستخدمي “واتسآب” أن التطبيق بات يدعم خدمة “التخزين السحابي” للدردشات والرسائل والوسائط، بحيث أنه يمكن استعادتها في حالة فقدان أو تغيير الهاتف.

ـ قراءة رسائل “واتسآب” المحذوفة:

لتفعيل تلك التقنية ينبغي عليك أن تعتمد على تطبيقات خارجية طرحها “واتسآب” في الفترات الماضية، مثل “واتسآب ريموفد” (WhatsRemoved)، أو “نوتيفيكشن هيستوري” (Notification History).

ـ إخفاء الصور والفيديوهات:

يتيح “واتسآب” للمستخدمين إمكانية إخفاء أي وسائط محددة من صور ومقاطع فيديو من الظهور على المعرض الخاص بالهاتف، حتى لا تقع في أيدي شخص خطأ.

ـ تخصيص إخطارات “واتسآب”:

تُمكّن تحديثات “واتسآب” المستخدمين من تخصيص الإخطارات والإشعارات، بحيث يمكن تجاهل بعض الدردشات وعدم ظهورها بصورة قوية على هاتفك، فيما يمكنك أن تمنح نغمات مختلفة أي إشعار أو إخطار جديد لأي دردشة معينة تختارها، وتكون ذات أهمية بالنسبة لك.

 

اقرأ أيضاً