أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

صحيفة بريطانية: منصب ابن سلمان كولي العهد في أزمة

by Athr Press M

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية مقالاً للصحفي “جوش كلاتين” يتحدث فيه عن الخلافات الكبيرة بين الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان.

 

وجاء في المقال:

لم يظهر ولي العهد منذ أسبوعين في مختلف الاجتماعات الحكومية والدبلوماسية، ويمكن أن تكون التناقضات في السياسة الخارجية للمملكة والتغييرات في سلم الموظفين التي أجراها الوريث دون علم والده سبب الخلاف الناشب بينهما.

كما غاب ولي العهد عن المفاوضات التي عُقدت مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال جولته في الشرق الأوسط، والاجتماعات مع رئيس منظمة الصحة العالمية، ورئيس وزراء لبنان، وسفراء الهند والصين.

 

وناقش أعضاء الحكومة القضايا المالية والاقتصادية دون مشاركة  محمد بن سلمان، ووفقاً للمعلومات، تولى المستشار المقرب لابن سلمان، مسعد العيبان، مسؤولية القطاع الاستثماري.

وعلى الرغم من تغيب ابن سلمان عن العديد من الاجتماعات المهمة في وقت سابق، إلا أن غياب وريث العرش عن هذه الاجتماعات يعد بمثابة مفاجأة، حيث استاء الملك سلمان من غياب ابنه في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، عند مناقشة العديد من المشاكل المتعلقة بالسياسة الداخلية، وخلال اجتماعه مع الوزراء، عبر الملك سلمان عن خوفه من تكبد قطاع الاستثمار خسائر كبيرة، مطالباً بأن تحصل جميع القرارات المالية المستقبلية ذات الأهمية الخاصة على موافقته الشخصية.

اقرأ أيضاً