أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

صحيفة بريطانية: السعودية تقترب من شراء نادي نيوكاسل البريطاني

by Athr Press M

كشفت صحيفة “ديلي تلغراف” في تقرير حصري لها، عن أن البريميرليغ الإنكليزي أبلغ بمحاولة السعوديين شراء نسبة كبيرة في نادي نيوكاسل يونايتد. 

ويشير التقرير، إلى أن النادي سيكون تحت إدارة جديدة لو وافق مالكه الحالي على بيع الحصة الأكبر لهيئة الاستثمارات العامة السعودية.

وتكشف الصحيفة عن أن المبلغ المقترح لشراء النادي هو 340 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن يبدو أن المفاوضات وصلت إلى المراحل النهائية، فقامت هيئة الاستثمار العامة السعودية بإعلام البريميرليغ عن نيتها شراء النادي.

ويلفت التقرير إلى أن المنظمة الرياضية علمت عن محاولة الهيئة السعودية شراء حصة مايك أشلي في النادي، حيث ستشتري هيئة الاستثمار السعودية 80% من أسهم النادي لو تم توقيع الصفقة، وستحصل شركة “بي سي بي” التي تملكها الممولة أماندا ستافلي، على 10% من النادي، وستظل النسبة الباقية في يد مجموعة الأخوة روبنز، العائلة الثرية التي تملك ملاعب السباق في نيوكاسل، ولديها ممتلكات عقارية، ورصيد بقيمة 18 مليار دولار.

وعلمت “ديلي تلغراف” أن الملاك الجدد المحتملين للنادي كانوا على اتصال مع البريميرليغ للتعبير عن نيتهم شراء النادي، وتمت تسمية ستافلي وجيمي روبن، نجل ديفيد روبن والشخص الذي دفع نحو مشاركة العائلة في الصفقة، ومدير هيئة الاستثمار السعودية ياسر الرميان، هي أسماء محتملة لإدارة النادي.

 

وينوه التقرير إلى أن الرميان سيكون الرئيس لنادي نيوكاسل لو تم العقد، مشيراً إلى أنه بناء على قوانين البريميرليغ فإنه يجب على جيمي روبن، عضو إدارة مجلس نادي “كوينز بارك رينجرز”، الاستقالة حتى يصبح مديراً في نادي نيوكاسل.

وفهمت الصحيفة أن الاتصالات مع البريميرليغ حصلت قبل أيام، وتحتاج الموافقة لشهر في ظل الضغوط الحالية التي فرضها انتشار فيروس كورونا، وذلك للقيام بفحص حول المالية والتدقيق في المديرين المحتملين، مشيرة إلى أنه “حتى لو وقع العقد فإنه لن يتم الإعلان عنه”.

وتقول الصحيفة إن السعوديين يحاولون امتلاك ناد رياضي في بريطانيا منذ وقت طويل، وفكروا في عدد من النوادي، لكنهم وجدوا في نادي نيوكاسل إمكانيات تحقق لهم ما يريدون، إلا أن هناك أسئلة حول إدخال السعوديين الأثرياء معهم شركاء في إدارة النادي، “لكن هذا ليس غريباً عليهم”.

اقرأ أيضاً