أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

صحيفة إسبانية: ريال مدريد يفكر بالانتقال إلى الدوري الإنكليزي.. والملكي يرد

by Athr Press M

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية عن دراسة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، فكرة نقل النادي الملكي للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووفقاً للصحيفة، فإن بيريز يدرس منذ أسابيع إمكانية رحيله عن الليغا واللعب في دوري قوي آخر، بسبب العقبات التي يفرضها خافيير تيباس، رئيس الرابطة، على الميرنغي.

وأشارت إلى أن معارضة تيباس لـ “السوبر ليغ” كانت القشة الأخيرة التي قصمت ظهر رئيس الملكي، كما أن الأخير رأى أن موافقة الليغا على اتفاقية CVC بمثابة طعنة أخرى تؤكد ضرورة الرحيل عن الدوري الإسباني.

وأوضحت أن البطولة المفضلة لبيريز وأهم مساعديه تعد الدوري الإنكليزي الممتاز، رغم أنهم جمعوا معلومات حول خيارات الانضمام إلى الدوري الإيطالي والألماني.

ويفضل الميرنغي اللعب في البريميرليغ بسبب قوة الأندية هناك، والفوائد الاقتصادية الكبيرة التي تحصل عليها الأندية من الحقوق التلفزيونية.

ويعد أخطر عائق أمام انتقال الميرنغي إلى الدوري الإنجليزي أن إنكلترا قررت الخروج من الاتحاد الأوروبي سياسياً وقانونياً وإدارياً، ما يؤدي إلى عقبات قانونية أمام الدوري الإنكليزي لقبول نادٍ غير بريطاني.

وقالت الصحيفة إن وصول ريال مدريد إلى الدوري الإنكليزي سيجعل الاهتمام بهذه البطولة يتطور إلى حدود غير متوقعة في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن ريال مدريد سيبدأ رحلته في الليغا اليوم، لكن استفساراته عن ترك الدوري الإسباني والانتقال إلى البريميرليغ في المستقبل لم تتوقف.

من جانبه، نفى نادي ريال مدريد الإسباني ما أعلنته الصحيفة ببيان رسمي نشره على موقعه، موضحاً بأن للصحيفة أسباب خفية بما نشرته عن فكرة رحيل ريال مدريد إلى الدوري الإنكليزي.

أثر برس

اقرأ أيضاً