أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

صحيفة أمريكية: خاشقجي تم تقطيعه بـ “المنشار” بأوامر سعودية!

by Athr Press B

نشرت الصحف التركية أسماء 15 سعودياً من جهاز الاستخبارات، قالت إنهم ضالعون في اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

ووفقاً لصحيفة “الصباح” التركية، فإنه تم نشر أسماء 15 سعودياً وتواريخ ميلادهم قائلة: “إنهم وصلوا إلى مطار أتاتورك في 2 من تشرين الأول الجاري، واستناداً إلى صور نشرتها وتم التقاطها في الجوازات وصل 12 منهم في وقت مبكر من صباح هذا اليوم الثلاثاء”.

ولفتت الصحيفة المذكورة أن “الـ 15 شخص غادروا البلاد في 4 مواعيد مختلفة”، حسب ما قالته.

من جهتها، صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلت عن مسؤول تركي قوله: “إن كبار المسؤولين الأمنيين في تركيا توصلوا الى أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي اغتيل في قنصلية بلاده بإسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في البلاط الملكي السعودي”، مضيفاً: “خاشقجي قتل في القنصلية من قبل فريق من العملاء السعوديين خلال عملية سريعة ومعقدة في غضون ساعتين من وصوله المبنى وتم تقطيعه بمنشار كبير جلبه الفريق الذي أتى من السعودية خصيصاً لهذا الغرض”.

وكان الصحفي السعودي المعارض خاشقجي قد اختفى يوم الثلاثاء الماضي، في القنصلية السعودية بإسطنبول خلال محاولته الحصول على أوراق لازمة للزواج من فتاة تركية.

يذكر أن قضية خاشقجي أثارت الرأي العام العربي والعالمي،  فيما نقلت “رويترز”، عن مصدرين أمنيين تركيين قولهم “إن التقديرات الأولية للشرطة التركية حول قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، تقول إنه قتل في عملية مدبرة داخل قنصلية بلاده في إسطنبول”.

اقرأ أيضاً