أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

صحيفة أمريكية: القصر الملكي السعودي يخاف “غدر” محمد بن سلمان

by Athr Press M

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية مقالاً للكاتب “جون برادكيث” يتحدث فيه عن سطوة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على أبناء عمومته والعائلة الحاكمة في السعودية.

وجاء في المقال:

على ما يبدو، حقق المال السعودي حماية وافرة لولي العهد محمد بن سلمان، الذي يتمتع بحظ كبير إذ يقبع في البيت الأبيض رجل أعمال سابق، دونالد ترامب.

وبالرغم من تحقيقات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والتي أكدت تورط بن سلمان في جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، إلا أن ترامب قدم الحماية الكاملة لحليفه الأقوى في الشرق الأوسط دولياً ومحلياً.

وغسل محمد بن سلمان دماء خاشجقي بمال النفط السعودي، ولوّح بنظره إلى داخل قصره الملكي، بعد أن ارتفعت أصواتٌ تعارض سياسته في بداية تكشف أحداث جريمة الصحفي السعودي.

وأولى خطواته كانت اعتقال 11 أميراً سعودياً بينهم سلمان بن عبد العزيز بن سلمان، والذي ينضوي ضمن “آل سعود”، ويعتبر أحد أكبر المعارضين لسياسة ولي العهد في العائلة الحاكمة.

الانفتاحات الداخلية، كقيادة المرأة للسيارة وإطلاق دور السينما، أعطت محمد بن سلمان زخماً داخلياً وصورة جيدةً بين السعوديين، ويعمل المال السعودي في الوقت الحالي على مسح الدماء من صورته في المجتمع الدولي، ولو كانت يداه ملطختان حتى الكتف.

اقرأ أيضاً