أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

صحفي “إسرائيلي” يرتدي لباس عربي ويتجول في أحياء السعودية

by Athr Press R

على وقع حالة التقارب العلنية القائمة بين السعودية والكيان الإسرائيلي، نشرت صحيفة “إسرائيل هيوم العبرية”، تقريراً كشفت فيه عن زيارة قام بها صحفي “إسرائيلي” مؤخراً إلى السعودية لحضور مسابقة “الفورميلا” التي جرت في الرياض.

ويروي التقرير تفاصيل الزيارة بدءاً من اتخاذ الصحفي “الحريدي يوسف زينيتش” القرار، مروراً بتقديم الفيزا والوصول للرياض، وانتهاء بزيارة قام بها إلى مدينة المستقبل التي يعكف ولي العهد محمد بن سلمان على إقامتها.

وقال الصحفي زينتش إنه تجول في معظم أنحاء المملكة، وهو يخبئ قلنسوته الدينية وشعره المستعار الطويل تحت لباس سعودي.

وفي التفاصيل قال الصحفي الـ”إسرائيلي”، إن فكرة الزيارة بدأت حين صادف إعلاناً عن إصدار تأشيرات دخول إلى السعودية لكل الجنسيات، في إطار دعم القطاع السياحي والانفتاح الجديد في المملكة‎ وتحديداً لحضور سباق “الفورميلا إي” الذي جرى في الخامس عشر من كانون الأول الماضي، في منطقة درايا، بشمال غرب الرياض، عاصمة المملكة.

وأضاف أنه تقدم للفيزا وحصل عليها بالفعل مع تذكرة لحضور السباق فقط، مشيراً إلى أنه اشترى زياً عربياً من البلدة القديمة في القدس المحتلة، ليخفي من خلاله هيئته الدينية.

وتابع أنه من خلال زيارته تمكن من جمع ما يكفيه من المعلومات الاستخباراتية، الاجتماعية والسياسية بعد أن التقى بالبدو والحضر في السعودية، وعرف أدق التفاصيل هناك عن الحياة والنساء والرجال والمساجد، والعائلة المالكة، وعاد ليبيع هذه القصة للصحيفة المذكورة.

 

اقرأ أيضاً