أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

صحة طرطوس لـ”أثر برس”: الانتشار الأفقي لكورونا أصبح واقع ولازلنا ضمن الخطة B

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أن الازدياد والانتشار الأفقي لفيروس كورونا أصبح واقع في ظل ارتفاع عدد الإصابات على مستوى المحافظة ريفاً ومدينة، مستنداً في ذلك إلى المعلومات الواردة والمتوافرة لدى مديرية الصحة من كافة المراكز الصحية والمشافي والهيئات المستقلة والقطاع الخاص والعام.

وأضاف عمار لموقع “اثر برس”: “القدرة الاستيعابية في المشافي لا تزال قادرة على استيعاب هذه الحالات التي تتوافد يومياً للمشافي، وكوادرنا الطبية مستنفرة على مدار الساعة لتقديم الرعاية والعون والنصح لكافة المواطنين”.

وتابع: “نقوم بتوسيع قدرتنا واستيعابنا للأسرة التي يمكن أن يحتاجها المرضى على مساحة المشافي الموجودة: الباسل، بانياس، الشيخ بدر، الدريكيش، القدموس، وقد قمنا بزيادة عدد الأسرة وتوسيع أماكن العزل على حساب الأقسام الأخرى، ونحن بوضوح شديد لازلنا ضمن الخطة B”.

وأشار عمار إلى ارتفاع نسبة الوفيات للكبار في السن التي تأتي مراحل العلاج لها متأخرة وبعض الأعمار الصغيرة، ولكن أغلب الإصابات تتماثل للشفاء خاصة الصغار في السن أما كبار في السن ممن لديهم أمراض مساعدة على فوعة المرض تؤدي إلى إصابات رئوية وبالتالي نقص بالأكسجة حيث يتم استقبال الحالات في المشافي والهيئات المستقلة، ولايزال الوضع تحت السيطرة.

وأكد مدير صحة طرطوس أن الإصابات في الكوادر الصحية لازالت في الحد الأدنى وبالتالي لم تؤثر على جودة الخدمة الصحية وسير العمل، مشيراً إلى قيامهم حالياً بتنفيذ خطة وزارة الصحة والإنتقال من الخطة A إلى الخطة B.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً