أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

صحة دمشق وريفها لـ “أثر”: طالبنا باستثناء سيارات الإسعاف من تخفيض مخصصات المحروقات

by Athr Press B

خاص || أثر برس تزامناً مع تخفيض مخصصات الوقود إلى 40%، والذي لامس سيارات الإسعاف التي تخدم المرضى، صرح مدير صحة دمشق د.محمد سامر شحرور لـ “أثر برس” أن سيارات الإسعاف تعمل في الحالات الحرجة فقط، كنقل مرضى الحوادث الطارئة والأزمات القلبية.

وأضاف د. شحرور لـ “أثر” اليوم الإثنين: “تم رفع كتاب إلى رئاسة مجلس الوزراء لاستثناء سيارات الإسعاف من تخفيض المخصصات بنسبة 40% لأن منظومة الإسعاف يجب أن تعمل على مدار الساعة”.

وهذا الأمر ذاته، ينطبق على مديرية صحة ريف دمشق الذي صرح مصدر فيها لـ “أثر” أن موضوع سيارات الإسـعاف يعالج بالتعاون بين وزارة الصحة ورئاسة مجلس الوزراء بإعفاء منظومة الإسعاف من تخفيض المخصصات.

ويأتي تخفيض مخصصات سيارات الإسـعاف بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء بتخفيض مخصصات جميع الجهات العامة بنسبة 40% بسبب النقص في المادة وسيطبق هذا القرار لحين توفر المادة.

وأكد مصدر في مديرية صحة طرطوس لـ”أثر” أمس، تخفيض مخصصات سيارات الإسـعاف إلى 40‎%‎ من الوقود، بسبب نقص المشتقات النفطية التي تعاني منها عموم المحافظات السورية، مشيراً إلى أنه بعد تخفيض المخصصات سيقتصر إرسال سيارات الإسـعاف على الحالات الحرجة فقط، كالحوادث الخطرة والأزمات القلبية.

دينا عبد ـ دمشق

اقرأ أيضاً