أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

صحة حلب لـ”أثر”: أكثر من 800 حالة مرضية بمراكز استضافة الطلاب سببها الخوف من الامتحانات

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشفت مصادر طبية في حلب لـ”أثر” عن مراجعة عدد من الطلاب الذين يسيطر عليهم الخوف والتوتر النفسي بسبب، النقاط الطبية في مراكز استضافة الطلاب الوافدين من المناطق خارج سيطرة الدولة.

وكشفت العضو في إحدى الفرق الطبية في مديرية صحة حلب الموزعة على مراكز استضافة الطلاب الوافدين إلى حلب لتقديم امتحانات الشهادات العامة الدكتورة رولا شيخو كشفت لـ”أثر” أن طالبة راجعت النقطة الطبية لأنها تخاف أن تمرض، مضيفة بأن أغلب الطلاب يصابون بتوتر نفسي نتيجة الخوف من الامتحان ويظهر بأشكال سريرية متعددة يتم التعامل معها طبياً وتوعوياً منها الرجفان أو ألم البطن أو الصداع، مشيرة إلى أن النقطة الطبية التي تتواجد بها تقدم خدماتها الطبية سواء كعلاج أو مشورة لنحو 20 طالبة يومياً.

وأوضحت الدكتورة شيخو أن النقطة تقدم خدمات الفحص السريري والأدوية مجاناً، بالإضافة إلى الإسعاف في حالات معينة وهو ما تم في مركزها قبل يومين.

وفي حديثه لـ”أثر” أوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن المديرية وضعت خطة لتغطية مراكز الاستضافة على مدى ال 24 ساعة، حيث تم تخصيص 10 نقاط طبية ثابتة على مساحة مدينة حلب تتمركز بها سيارات إسعاف وعيادات متنقلة يتكون كل فريق منها من طبيب وممرض وسائق إسعاف مع تنظيم مناوبات لهم من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً ومن الساعة 9 مساء وحتى الساعة 3 فجراً.

وأضاف الحاج طه بأنه تم تخصيص نقاط طبية في المراكز التي تشرف عليها المديرية بحيث يتواجد الفريق الطبي المكون من طبيب وممرض وإداري من الساعة 3 ظهراً وحتى الساعة 9 ليلاً ويقدم خدماته الطبية للطلاب سواء بالفحص السريري أو المشورة الطبية والتثقيف الصحي.

وبيّن رئيس دائرة برامج الصحة العامة في مديرية صحة حلب الدكتور فراس دهيمش لـ”أثر” أن عدد الخدمات الطبية التي قدمتها فرق المديرية في مراكز الاستضافة من 2 حتى 8 الشهر الجاري بلغ 542 معاينة طبية وصرف 504 وصفات، في حين بلغ عدد الحالات الإسعافية المقدمة لمراكز الاستضافة 247 حالة وحالات النقل إلى المشافي 54 حالة والعمليات الجراحية عمليتان جراحيتان.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً