أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

صافي عيوش لـ “أثر”: مباراة طاجكستان كانت مهمة للمنتخب السوري وأدعو إلى تجريب أكثر من لاعب وعدم تكرار الأسماء

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت أوضح المدرب السوري، صافي عيوش، أن اختيار لاعبي المنتخب السوري خلال مباراة الأمس أمام طاجكستان كان من قبل مسؤول المنتخبات في اللجنة المؤقتة وليس الكادر الفني الحالي، وذلك بسبب انتخابات اتحاد الكرة، ولم يعلم الكادر الفني إلا قبل أيام عن المباراة.

وقال عيوش لموقع “أثر”: “طلب المدرب غسان معتوق بعض اللاعبين مثل عمار رمضان ولكنهم لم يتمكنوا من الالتحاق بصفوف المنتخب، لعدم إمكانية إصدار فيز جديدة لضيق الوقت”.

وأكد أن المعسكر كان إيجابياً وخاصة لوجود علاقة ممتازة بين الكادر الفني والإداري والإعلامي والطبي ولا يوجد أي ضغط على اللاعبين.

المدرب صافي عيوش مع رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات من أرض الملعب

المدرب صافي عيوش مع رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات من أرض الملعب

وحول ظهور المنتخب فنياً في المباراة، قال عيوش: “الإعداد البدني للاعبين كان مهماً، حيث أن 80% منهم غير جاهز بسبب الراحة السلبية وتوقف الدوريات، ولذلك قرر الكابتن غسان استخدام اللاعبين الأكثر جاهزية بدنياً وفنياً للمباراة وكان أغلبهم من الدوري العراقي”.

وتابع: “ما لفت انتباهي التعاون الجيد بين الكادر الفني والتحضير ومحاولة تطبيق في التمرين، خاصة تحرك اللاعبين كمنظومة واحدة، وبالطبع من الصعب نجاح فكر أي مدرب خلال يومين أو ثلاثة، والأصعب إذا كان اللاعب غير جاهز بدنياً أو عدم اختيار المدرب للاعبين الذين يتناسبون مع فكره”.

وحول المباراة بشكل عام، أشار عيوش إلى أن المباراة كانت جيدة في الشوط الأول لكن هبط الأداء في الشوط الثاني بسبب المستوى البدني المتدني، فريق طاجكستان كان أفضل بسبب تحضيراته لملحق تصفيات كأس آسيا.

وأفاد عيوش بأن المنتخب السوري سيستفيد بكل تأكيد من المباراة، رغم تدني مستوى كرة القدم في طاجكستان، وذلك لأن مدرب المنتخبات الوطنية هدفه تدريب العقل وليس الجسم واختيار اللاعب الأمثل في المركز الذي يناسب فكره وطريقة اللعب المناسبة للفريق الخصم، وليس تحضيره بدنياً.

وختم عيوش حديثه مع موقع “أثر” بالقول: “ندعو أن يكون هناك استقرار في الكوادر الفنية للمنتخب وتجريب أكثر من لاعب وعدم تكرار الأسماء، كل ما زادت خيارات المدرب زادت المنافسة بين اللاعبين وزادت أدواته لتطوير الفريق”.

وكان المنتخب السوري قد فاز على منتخب طاجكستان أمس الأربعاء، في مباراة ودية بين الطرفين، بهدف نظيف سجله عمر السومة.

باسم بدران

اقرأ أيضاً