أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

صاغة دمشق: “عيد الأم” سينعش أسواق الذهب خلال آذار

by Athr Press G

توقع عضو جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلياس ملكية، أن تنتعش أسواق الذهب خلال شهر آذار لوجود مناسبة “عيد الأم” فيه.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية، أفاد ملكية بأن أسواق الذهب تشهد ركوداً في المبيع نتيجة ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين، بالتزامن مع انخفاض في سعر الغرام بمقدار 300 ليرة سورية عن نهاية الأسبوع الماضي.

ولفت إلى أن الأسواق عادةً تشهد تحسناً في الحركة خلال شهر آذار لوجود مناسبة “عيد الأم” فيه والتي يزداد الطلب فيها على الذهب، وبالتالي حالة الركود الحالية يمكن أن تنحسر في حال تحسن المبيع.

كما نوّه إلى تفاؤل الجمعية بإمكانية التوصل لتفاهم مع مديرية مالية دمشق فيما يتعلق بضريبة الدخل والتي ما تزال تشهد حالات اعتراض من قبل الصاغة على الأرقام التي بلغوا بها لتحصيل الضريبة.

وأشار ملكية إلى أن الفرق ما بين سعر المبيع والشراء هو مئة ليرة سورية فقط للغرام الواحد، ولا يحق لأي صائغ أن يزيد هذا الفرق.

وكانت جمعية الصاغة قد أكدت في التعاميم التي أصدرتها إلى جميع المواطنين، على عدم شراء سنسال ذهبي ما لم تكن الدمغة موجودة على القطعة الثابتة في السنسال والتي لا يمكن فكها.

يذكر أن غرام الذهب عيار /21/ سجل انخفاضاً يوم أمس إلى مستوى 18800 ليرة سورية، متأثراً بانخفاض سعر الأونصة الذهبية العالمية والتي سجلت انخفاضاً مع نهاية الأسبوع الماضي إلى مستوى 1293 دولاراً.

اقرأ أيضاً