أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صاروخا كاتيوشا يستهدفا قاعدة التاجي التي تضم قوات أمريكية في شمالي بغداد

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عراقية، بسقوط صاروخين من نوع “كاتيوشا” على قاعدة التاجي التي يتواجد فيها قوات من “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن.

ووفقاً لخلية الإعلام الأمني العراقي، فإن صاروخين سقطا أمس السبت، على معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد، دون وقوع خسائر تذكر، لافتة إلى أن مكان انطلاق الصاروخين كان من الشارع الرئيسي المقابل لمنشأة النصر شمالي بغداد، مع الإشارة إلى أنه حتى اللحظة لم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وغردت خلية الإعلام الأمني على موقع “تويتر”، قائلة: “رغم تحذيراتنا السابقة للجهات التي تحاول خلط الاوراق من خلال العبث بالأمن وتهديد قواتنا الامنية البطلة من خلال استهداف معسكراتها، إلا أن هذه الجهات أقدمت على إطلاق صاروخين كاتيوشا من الشارع الرئيسي المقابل لمنشأة النصر شمالي بغداد وقد سقطا داخل معسكر التاجي”.

وكانت طائرة عسكرية من نوع “إس ـ 130″، قد تحطمت قبل أيام، أثناء هبوطها بقاعدة التاجي، ما أسفر عن إصابة 4 جنود أمريكيين.

تجدر الإشارة إلى أن معسكر التاجي تعرض عدة مرات لقصف صاروخي، وفي شهر آذار الفائت أسفر الاستهداف عن مقتل جنديين أمريكيين وآخر بريطاني، فضلاً عن إصابة 12 آخرين.

أيضاً، المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية تتعرض مراراً لهجمات صاروخية، كان آخرها يوم الخميس الفائت، حيث سقط صاروخ “كاتيوشا” ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون وقوع أي خسائر بشرية.

أثر برس

اقرأ أيضاً