أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

تسجيل حالات تسمم بالمياه في قرية شيحة شمالي حماة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اشتكى عدد من أهالي قرية “شيحة” شمالي حماة من ازدياد حالات التسمم بسبب مياه الشرب، وفيما أكدت مصادر عدة معنية بالموضوع صحة كلامهم بوقت نفت مؤسسة مياه حماة ذلك.

حيث كشف رئيس مستوصف الشيحة الدكتور جورج بيطار لـ”أثر” عن حضور فريق طبي أخذ عينات مياه من كافة مصادر مياه الشرب في قرية الشيحة لتحليلها.

وأضاف: “قد يكون هناك تسمم لعدد محدود من سكان أحياء قرية الشيحة، سببته الأمطار الغزيرة بدخولها لبعض الآبار مع شبكة صرف صحي غير معالجة”.

بدوره، رئيس المنطقة الصحية الدكتور باسل الإبراهيم قال لـ”أثر” إنه راجع مستوصف الشـيحة أمس نحو 100 شخص بحالة إسهال وإقياء وآلام بطنية، تم تقديم الأدوية اللازمة لهم فوراً، بانتظار نتائج تحليل مياه الشرب.

فيما ذكر مدير صحة حماة الدكتور ماهر اليونس لـ”أثر” أن نتائج تحليل المياه في قرية الشيحة بينت أن العينات المقطوفة من الجامع الكبير في القرية غير صالحة للشرب، باعتبارها غير مكلورة (لم يوضع بها مادة الكلور)، وأن المديرية أرسلت فريقاً طبياً كشف وقدم الأدوية اللازمة للمصابين.

من جانبه، لفت رئيس بلدية الشيحة مياس غريب خلال حديث مع “أثر” إلى أنه تم إيقاف مياه الجامع المذكور مع جامع آخر كمصدر لمياه الشرب، والأمور تسير نحو الحل، على حد تعبيره.

أما مدير عام مؤسسة المياه في حماة المهندسة سوسن عرابي فأكدت لـ”أثر أن المياه في قرية شـيحة صالحة للشرب ومطابقة للمواصفة القياسية السورية.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً