أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

شهر أيلول يودعنا بأجواء مستقرة.. وهذه هي الفترة المناسبة للسفر إلى الساحل السوري

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن شهر أيلول سيودعنا بأجواء مستقرة نسبياً، حيث ستبقى درجات الحرارة في سورية حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ومائلاً للبرودة ليلاً، وسط تحذيرات من تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر في بعض المناطق الجبلية والوسطى والجنوبية.

أما الرياح تكون متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن مع نهاية شهر أيلول الجاري وبداية شهر تشرين الأول تستمر الأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية مع درجات حرارة حول معدلاتها بشكل عام لمثل هذه الفترة من السنة.

ولفتت الصفحة إلى أن التغيرات ستبدأ اعتباراً من ليل يوم 5 تشرين الأول، حيث سنشهد حالة عدم استقرار جيدة الفعالية على السواحل السورية وستمتد الأمطار لعدد من المناطق الداخلية مع انخفاض عام بدرجات الحرارة ورياح غربية باردة ورطبة.

وأوضحت الصفحة السورية، أن درجات الحرارة تسجل في دمشق والداخل السوري مابين 32 و33 درجة بشكل عام نهاراً، فيما تصبح الأجواء ليلاً لطيفة ومنعشة أقرب للباردة، وفي المناطق الساحلية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية تسجل الحرارة مابين 29 و30 درجة بشكل عام.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: إن “أنسب وقت للسفر إلى السواحل السورية سيكون اعتباراً من اليوم الإثنين وحتى يوم 4 تشرين الأول”.

يذكر أنه وفق النموذج الأوروبي فإننا سنشهد في بلاد الشام اعتبارأً من ليل يوم 5 تشرين الأول المقبل، أجواء باردة نسبياً، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

اقرأ أيضاً