أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

شهر آذار يحمل “الغدر” في صفحاته.. أيام ربيعية ستشهدها سورية لكنها قد لا تستمر!

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس اليوم وغداً، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر مصحوبة بالرعد أحياناً خاصة في المنطقة الجنوبية والغربية، وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية محذرة من تشكل الضباب في معظم المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن غداً الأربعاء والخميس والجمعة أيضاً تكون الأجواء مستقرة في جميع المناطق والمحافظات السورية، عدا الساحلية منها حيث هناك احتمال لتعرضها لزخات مطرية خفيفة.

وكان المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر قد ذكر أن الطقس يبقى غير مستقر فوق لبنان وفلسطين وشمال مصر والساحل السوري حتى مساء الخميس، بحيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي ليتحوّل مطلع الأسبوع المقبل إلى ربيعي دافئ، لافتاً إلى أن شهر آذار الجاري يحمل الغدر في صفحاته، حيث توقع وجود منخفضات أخرى بعد الأيام الربيعة التي سنشهدها.

اقرأ أيضاً