أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

شهر آب يودعنا بدرجات حرارة عالية.. إليكم حالة الطقس في سورية

by Athr Press B

أعلنت الأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 درجات مئوية في أغلب المناطق السورية خلال شهر آب الجاري، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية، توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام وحاراً في المناطق الشرقية والبادية، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق، محذرةً من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية والقلمون.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الرياح تكون متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية اعتباراً من يوم السبت المقبل، على موعد مع أجواء معتدلة، حيث سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ولن تتجاوز الـ 35 درجة.

وختمت الصفحة المذكورة كلامها قائلة: “ننوه أن هذه التوقعات من المحتمل أن تتغير ولكن نستيطع أن نقول أنها ثابتة بنسبة 60%، فيما تستمر الأجواء حتى يوم الجمعة المقبل، أعلى من معدلاتها بقليل، وذلك في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية”.

وكانت قد انتشرت أنباء تفيد بأن الحرارة، في دمشق ستتجاوز خلال الأسبوع الأخير من شهر آب الجاري الـ 45 درجة، إلا أن الصفحة المذكورة نفت هذه الأنباء، ودعت الناس إلى عدم الانجرار وراء الشائعات.

اقرأ أيضاً