أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

شكوى لوزارة السياحة تكشف تلاعب المطاعم بالأسعار المحددة

by Athr Press G

أكد مدير السياحة في دمشق إليان خوري، أنه تم توزيع لوائح أسعار معلن عنها في جميع المطاعم والمقاهي، ورغم ذلك يتم رصد خروقات من بعضهم.

وقال خوري في تصريح لموقع “هاشتاغ سوريا”، أنه تم توزيع لوائح أسعار معلن عنها في جميع المطاعم والمقاهي وتم عرضها بشكل واضح ولائق للزبائن، وأن دوريات الرقابة تدور بشكل يومي على جميع المنشآت السياحية لتعالج ماورد في أي شكوى أُرسلت لوزارة السياحة، موضحاً أنه في بعض الأحيان تتجه الدوريات لأسئلة الزبائن حصراً منها لأي تلاعب ممكن أن يحصل، ولتناسب إمكانية المواطن.

وبيّن خوري أنه في حال عدم وجود لائحة أسعار أو اكتشاف تلاعب بقيمة الفاتورة يتم مخالفة أصحاب المنشآت بإغلاق محله مدة ٣ أيام ودفع مبلغ ٢٥.٠٠٠ ليرة، موضحاً أنه في حال استخدام الزبون المطعم كمقهى يحق لصاحب المنشأة زيادة ١٥%من قيمة الفاتورة.

ويأتي ذلك إثر ظهور عدّة مفارقات بقيمة فواتير مطاعم ومقاهي دمشق بجميع فئاتها، بعد شكوى قدمت عن التلاعب والاختلاف الموجود في التسعيرة التي نظمتها وزارة السياحة مؤخراً على جميع المنشآت السياحية بسبب التلاعب الكبير الذي حصل في وقتها والذي تسبب بإغلاق أكثر من ٥ محلات من مختلف الفئات.

ومن خلال متابعة الشكوى تبيّن أن سعر فنجان الشاي يبلغ في مقاهي أبو رمانة والشعلان والمالكي بحد أدنى ٥٠٠ ليرة سورية بينما تسعيرة السياحة لا تتجاوز ٣٠٠ ليرة سورية لفئة النجمتان، وأن سعر عبوة المياه المعدنية يصل في بعض مقاهي هذه المناطق إلى ٥٥٠ ليرة سورية في الوقت الذي لا تتجاوز تسعيرتها ١٥٠ ليرة سورية.

اقرأ أيضاً