أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

شكراً تيتا على ذكرى ستبقى جميلة لسنوات طويلة

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن إقالة المدرب الروماني تيتا فاليريو من منصبه كمدير فني للمنتخب السوري.

الإعلان جاء متأخراً مساء أمس الثلاثاء، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين.

وجاء الإعلان عبر بيان على صفحة الاتحاد السوري: “قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم وبعد التشاور بين أعضائها حل الجهاز الإداري للمنتخب الوطني الأول لعدم إظهار الجدية المطلوبة في القيام بالمهام المنوطة به”.

وأضاف البيان: “اللجنة المؤقتة قررت أيضاً إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول وذلك بسبب فشله في تقديم الإضافة المرجوة”.

وعزى البيان قرار الإقالة بسبب الخسارة أمام كل من الإمارات وكوريا الجنوبية والخروج تصفيات كأس العالم بشكل رسمي.

وأكد الاتحاد على أن يتم الإعلان عن تعيين كادر إداري وفني جديد لاحقاً لاستكمال الجولتين الأخيرتين من التصفيات أمام كل من لبنان والعراق.

واتفقت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الروماني تيتا فاليريو بعد إقالة المدرب السابق نزار محروس إثر الخسارة من إيران 3 – 0 في التصفيات الآسيوية.

وقاد تيتا المنتخب السوري في بطولة كأس العرب، حيث قدّم “نسور قاسيون” أداءً مذهلاً تحت قيادته خصوصاً في مباراتي الإمارت (الشوط الثاني) ومباراة تونس التي انتصر بها 2-0، محققاً مفاجأة كبيرة تحدثت عنها وسائل إعلام قارية وعربية.

وفشل تيتا في مباراتي التصفيات الآسيوية بتصحيح أخطاء المحروس وتعويض الخسارات السابقة بعد خسارتي الإمارات قبل أيام وكوريا الجنوبية أمس لينتهي حلم السوريين بالوصول إلى كأس العالم.

ولعلنا سنستذكر تيتا بعد الفرحة التي أدخلها إلى قلوبنا بالانتصار على تونس زارعاً أجمل ذكرى للسوريين مع كرة القدم في السنوات الأخيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً