أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

شكاوى على خط “جادات سلمية”.. محافظة دمشق: حجز السرفيس وإحالة السائق للقضاء في حال تقاضيه أجرة زائدة

by Athr Press B

خاص|| أثر برس وردت لموقع “أثر” شكوى من سكان منطقة المهاجرين في دمشق، حول تقاضي سائقي خط جادات سلمية تعرفة زائدة.

وجاء في الشكوى: “السائقون لا يلتزمون بالعمل على كامل الخط؛ إنما يقومون بتجزئته من السلمية إلى شورى وبالعكس؛ بهدف تقاضي أجرة زائدة وعلى دفعتين؛ ومن شارع الثورة إلى شورى أو إلى العفيف فقط؛ ناهيكم عن زيادة التسعيرة النظامية وهي ألف ليرة للراكب إذ يفرضون علينا أجرة 1500 ليرة، وفي ظل زحمة المواصلات وقلة عدد السرافيس يضطر الراكب إلى الصعود مجبراً لدفع الأجرة التي يفرضها السائق”.

وفي السياق ذاته، أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عمار غانم لـ”أثر” أنه تم التعميم على جميع السائقين بالتقيد بالتعرفة المعمول بها حالياً والصادرة عن المكتب التنفيذي في “محافظة دمشق”.

وأضاف: “في حال لم يلتزم الساق بالتسعيرة، يتم حجز السيارة وتوقيفه وإحالته للقضاء ولكن بشرط أن يكون صاحب الشكوى موجود، وممكن أن يقوم الراكب بالوقوف أمام أقرب شرطي مرور وتقديم شكوى على السائق لتقاضيه أجرة زائدة فيتم حجز السيارة وحبس السائق”.

وتابع غانم لـ “أثر”: “وفي حال تم تقديم الشكوى إلى المحافظة؛ فيجب أن تكون مرفقة برقم السيارة أو فانوسها واسم المنطقة المتجه إليها السرفيس مثلاً (جادات – سلمية) رقم  أو لوحة الباص لتتم ملاحقة السيارة وحجزها في حال ثبوت صحة الشكوى”.

بدوره مصدر في فرع مرور دمشق بيّن رداً على الشكوى بأنه يومياً يتم توقيف نحو 5 إلى 7 سائقي سرافيس وتكاسي وذلك لتقاضيهم أجرة زائدة بعد تطبيق التعرفة الجديدة التي يصفها أصحاب السرافيس بأنها “غير منصفة ومجحفة بحقهم”.

وفي وقت سابق، أوضح مدير قطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق عمار غانم لـ “أثر” أن جميع الخطوط في العاصمة دمشق مستوفاة حاجتها من السرافيس والباصات، وهناك خطوط فيها فائض بعدد السرافيس.

دينا عبد

اقرأ أيضاً