أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

شكاوى على جودة الخبز في بعض أفران السويداء.. ومدير المخابز: الخطأ قد يكون في التعبئة

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من أهالي محافظة السويداء من رداءة نوعية رغيف الخبز وقلة النظافة في عدد من الأفران في المحافظة.

تلك الشكاوى قابلها إعفاء مدير المخبز الآلي الثاني “الثامن آذار” في قرية عتيل بسبب رداءة الوضع في أقسام الفرن من حيث النظافة، كما قابلها مكافئة مدراء وعمال آخرين لتميزهم في العمل.

مراسلة “أثر برس” نقلت عن بعض الأهالي شكواهم حيث قالت السيدة “أم هاني”: “العقوبات بالإعفاء من الإدارة والمكافئات من جهة أخرى لم تساهم كثيراً في حل مشكلة تدني نوعية رغيف الخبز”، مضيفة: “قد تجد رغيفاً محروقاً أو تفوح منه رائحة الحموضة، أو قد تجد شوائب وأشياء لاعلاقة لها بالطحين كالخيوط وأشياء أخرى”.

وطالب الأهالي عبر الموقع بأن يكون هناك  اهتمام أكثر بنوعية الرغيف المقدم للمواطنين كونه مادة من البقية الباقية القليلة المدعومة حكومياً معتبرين أن من حق المواطن أن يكون هذا الرغيف متقن الصناعة عند توفر كافة مقومات إنتاجه.

بدوره، مدير المخابز في السويداء المهندس عادل علم الدين وفي تصريح لـ”أثر برس” أعرب عن استغرابه من وجود أرغفة خبز محروقة ومشوهة أو فيها شوائب مباعة للأهالي، موضحاً أن نوعية الخبز هذه يتم فرزها خارج كميات الخبز في منافذ البيع لافتاً إلى أنه ربما يكون خطأ من العمال أثناء التعبئة مبيناً أنه سوف تتم المتابعة بما يلزم.

من جهة أخرى، يعاني العاملون في الأفران من ضغط العمل الكبير ويبذلون جهوداً إضافية على مدار الأربع والعشرين ساعة لمنع توقف إنتاج رغيف الخبز خاصة في ظل ترك بعض العاملين لعملهم ما يتطلب جهود إضافية من العاملين المتبقين.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً