أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

رغم رفع الحظر.. شركة هواوي تطلق هاتف جديد بنظام تشغيل خاص

by Athr Press H

تستعد شركة هواوي الصينية لإطلاق أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل “HongMeng OS” الخاص بالشركة الصينية، بدلاً من نظام التشغيل “أندرويد”، بعد أن توقفت شركة غوغل عن دعم “أندرويد” على هواتفها في أعقاب إجراءات الحظر الأخيرة.

وذكرت صحيفة “Global Times” الصينية، أن النظام الذي طورته هواوي بنفسها، كان يستهدف بادئ الأمر أجهزة التلفزيون الذكية وبالتحديد سلسلة “Honor smart TV series”، لكن الشركة قررت إطلاق هاتفاً يعمل بالنظام الجديد.

كما أوضحت الصحيفة أن الهاتف الجديد سينطلق بالتزامن مع إطلاق هاتف هواوي” (Mate 30) الذي سيأتي بنظام تشغيل “أندرويد”، ويتوقع أن تطرح الشركة الصينية الهاتف الجديد بسعر يصل إلى 290 دولاراً في الصين قبل أن يحدد سعره لاحقاً في مختلف دول العالم.

وأشارت إلى أن نظام تشغيل “هواوي” الجديد مبني على نواة “microkernel”، والتي تسمح بإضافة المزيد من خيارات الذكاء الاصطناعي للنظام، وهو على العكس مع نظام “أندرويد” المبني على نواة “kernel” والتي تقدم مرونة أقل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تراجع عن قرار إدراج الشركة التقنية الصينية على قائمتها التجارية السوداء، واتفق مع الصين على استئناف المفاوضات التجارية.

وارتفعت إيرادات شركة هواوي الصينية إلى 58.28 مليار دولار بزيادة 23.2% على أساس سنوي خلال النصف الأول من 2019، حيث أظهرت النتائج الفصلية للشركة الصينية، بيعها نحو 118 مليون وحدة من الهواتف الذكية بزيادة 24% عما كانت عليه في الأشهر الـ6 الأولى من 2018.

اقرأ أيضاً