أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

شركة محروقات: الغاز المنزلي سيوزع عبر بطاقة المازوت

by Athr Press H

أكد مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية، أن الشركة تواصلت مع شركة “تكامل” المنفذة لمشروع البطاقة الذكية، حتى يتم التحضير لتطبيق توزيع الغاز المنزلي عبر نفس بطاقة مادة المازوت المنزلي، موضحاً أنه لن يطلب من المواطنين إصدار بطاقات جديدة في حال أتمتة توزيع أي مواد مدعومة لاحقاً.

وتحدث حصوية لإذاعة “ميلودي إف إم”، عن أنه ستتم أتمتة توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في محافظة حلب، تليها دمشق بوقت قريب، بعدما تم تطبيقها ضمن اللاذقية، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تهدف لتأمين الغاز للمواطنين والقضاء على الاحتكار والمتاجرة بالمادة.

كما أشار حصوية إلى أن الحكومة ستعمل على تقديم أي مادة مدعومة من قبلها عبر البطاقة الذكية ذاتها.

وفي 11 من شهر شباط الفائت بدأ توزيع الغاز المنزلي وفق البطاقة الذكية في اللاذقية، بحيث كانت أول محافظة سورية يتم فيها تطبيق ذلك التوزيع وفق آلية محددة.

وفي وقت سابق، صرّح مدير غاز دمشق وريفها المهندس منصور طه لصحيفة “البعث” السورية، بأن موضوع تطبيق البطاقة الذكية على الغاز المنزلي قيد الدراسة حالياً، متوقعاً ألا تقل الكمية المخصصة لكل عائلة عن أسطوانتين في الشهر.

وتشهد المدن السورية في الآونة الأخيرة انفراجاً ملحوظاً بالنسبة لأزمة الغاز مقارنة بما كانت عليه الأزمة في بدايتها، في ظل إرسال كميات كبيرة تباعاً إلى المدن مؤخراً ما أدى بالنتيجة إلى مضاعفة الكميات التي توزع يومياً على الأحياء السكنية.

اقرأ أيضاً