أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

شركة طيران سورية تستأنف رحلاتها إلى عُمان

by Athr Press H

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران عن استئناف تسيير رحلاتها المباشرة من دمشق إلى العاصمة العمانية مسقط، في خطوة تهدف إلى تسهيل نقل الأفراد والبضائع بين البلدين.

ووفقاً للبيان الذي نشرته أجنحة الشام، فإن الشركة تعتزم تسيير رحلتين أسبوعياً يومي الاثنين والخميس، على متن طائراتها من طراز إيرباص (أيه 320).

وحالياً تسيّر الشركة رحلاتها إلى عدة محطات ووجهات عربية وإقليمية وعالمية تشمل موسكو ويريفان والكويت والشارقة وطهران وبغداد والنجف والبصرة والخرطوم وبيروت وأربيل وعمان، وذلك انطلاقاً من مطار دمشق الدولي.

وفي شهر شباط الفائت، صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على قرار الهيئة العامة لشركة أجنحة الشام، والقاضي بمضاعفة رأسمال الشركة من 250 إلى 500 مليون ليرة.

وخلال الفترة الماضية، تلقت وزارة النقل السورية عدة طلبات من شركات طيران عربية أبدت خلالها اهتماماً باستئناف رحلاتها إلى سورية، بعد أن توقفت رحلاتها منذ عام 2012.

الجدير بالذكر أنه حالياً يعمل في سورية شركتي طيران خاصة الأولى هي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت في 2007، و”فلاي داماس” التي بدأت عملها في 2015، إلى جانب شركة حكومية هي “مؤسسة الطيران العربية السورية”، المؤسسَة منذ 1946.

اقرأ أيضاً