أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

شركة طيران روسية تطلب فتح ممر جوي عبر سوريا لتنفيذ رحلاتها إلى مصر

by Athr Press Z

أفادت وسائل إعلام روسية، بأن شركة الطيران ” iFly” الروسية طلبت من الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوي، فتح ممر بطول 240 كيلومتراً في المجال الجوي السوري لتنفيذ رحلاتها إلى مصر.

وفرضت وكالة النقل الجوي حظراً على الرحلات الجوية عبر سوريا لشركات الطيران الروسية عام 2013، بعد أن تعرضت طائرة لشركة Nordwind كان على متنها 160 راكباً روسياً، لإطلاق النار في سماء سوريا، حيث تحدثت تقارير عن إطلاق صاروخين أرض – جو عليها انفجرا قرب الطائرة دون أن تصاب وركابها بأذى لحسن الحظ، وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

وبعد طلب” iFly” أرسلت وكالة النقل الجوي الروسية طلباً إلى وزارة الخارجية، التي أبلغت أنها لا تعارض رفع الحظر، لكن المسألة تتطلب التنسيق مع وزارة الدفاع.

يأتي طلب شركة iFly من السلطات الروسية بفتح سماء سوريا بعد أن أغلق الأردن، اعتباراً من اليوم 15 كانون الأول الجاري، مجاله الجوي أمامها، بعد أن اعتادت طائراتها عبوره في طريقها إلى مصر.

يشار إلى أنه في 25 تشرين الثاني الفائت، ذكرت وزارة النقل السورية أن مطار اللاذقية الدولي في سوريا استقبل اليوم رحلة طيران روسية مدنية، وذلك بعد انقطاع دام 12 عاماً.

أثر برس 

اقرأ أيضاً