أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

شركة طيران جديدة في سوريا.. الطيران المدني لـ”أثر”: تبقى بعض الإجراءات

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مصدر من الطيران المدني لـ”أثر” عن التحضير للإعلان عن دخول شركة طيران جديدة إلى الخطوط الجوية السورية.

وأكد المصدر أن هناك موافقة لشركة طيران جديدة ولكن تحتاج لبعض الإجراءات لتصبح على أرض الواقع والأمر يحتاج إلى وقت، وحينها يتم الكشف عن التفاصيل الخاصة بها.

وسبق وصادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال عام 2020 على تأسيس “شركة الأجنحة الذهبية” للطيران محدودة المسؤولية، لتكون سابع شـركة طـيران خاصة مرخصة في سوريا.

وتعمل في سوريا شركتي طيران خاصة فقط من الشركات المرخصة، هي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت 2007، و”فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015، إلى جانب مؤسسة الطيران العربية السورية الحكومية المؤسسَة منذ عام 1946.

ووصل عدد شركات الطـيران الخاصة المرخصة والتي لم تعمل بعد إلى 5 شركات مع الشركة الجديدة، حيث صادقت وزارة التجارة الداخلية على تأسيس “إيست ويست إيرلاينز” في شباط 2017، ثم أعلن رجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي، نهاية 2017، عن تأسيس “الشـركة الوطنية للطـيران”، في حين صادقت وزارة التجارة الداخلية نيسان 2018، على تأسيس شركة “فلاي أمان” ثم “شـركة نايا للطـيران” عام 2019.

اقرأ أيضاً