أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

شركة طيران أردنية تعلن عن بدئها استخدام الأجواء السورية للوصول إلى لبنان

by Athr Press B

أعلنت إحدى شركات الطيران الأردنية عن استئناف رحلاتها إلى لبنان وذلك عبر الأجواء السورية.

حيث تحدثت شركة طيران “فلاي جوردن” عن بدء استئناف رحلاتها إلى لبنان عبر الأجواء السورية، بعد السماح باستخدامها من قبل “هيئة تنظيم الطيران المدني”.

ووفقاً لصحيفة “الغد” الأردنية، فإن الشركة المذكورة اعتبرت أن قرار السماح باستخدام الأجواء السورية يوفر الكثير من الجهد والوقت والمال على المسافر، ويتيح لشركات الطيران الأردنية إعادة تنظيم رحلاتها إلى العديد من الوجهات.

بدوره، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي كشف مسبقاً عن رغبة بلاده باستئناف الرحلات الجوية إلى سورية، متحدثاً في نهاية كانون الثاني الفائت، عن وصول خبراء فنيون من “هيئة تنظيم الطيران المدني” الأردنية إلى دمشق، للتأكد من عدم وجود تهديد لرحلات الطيران بين البلدين.

وكانت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، أكدت الاثنين الفائت، استئناف الرحلات عبر الأجواء السورية، وذلك بعد توقفها لسنوات بسبب الحرب على سورية، موضحة أنها استنتجت وجود بوادر ومؤشرات إيجابية، تدل على استقرار في المناطق التي يمكن الطيران من فوقها.

يذكر أن الكثير من شركات الطيران الأجنبية والعربية علقت رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ 2012، بسبب الحرب التي شهدتها لما يقارب 8 سنوات، لكن وزير النقل السوري علي حمود أكد مؤخراً وجود أكثر من 12 طلباً لشركات طيران ترغب بإعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية.

اقرأ أيضاً