أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

شركة أمازون أكبر الرابحين من حرائق غابات البرازيل

by Athr Press H

استفادت شركة أمازون من الحرائق المدمرة التي اجتاحت غابات الأمازون المطيرية، حيث كانت الحرائق مصدراً غير متوقع للدعاية لمنتج من صنع الشركة.

وكشف تقرير لموقع “إندبندنت” البريطاني أن عند البحث عن نتائج “Amazon fire” أو حرائق الأمازون عبر محركات البحث المختلفة، كانت تظهر نتائج لجهاز Amazon Fire TV Stick، ​​وهو مشغل وسائط يباع من قبل بائع التجزئة عبر الإنترنت.

كما أوضح الموقع أنه إلى جانب أخبار الكارثة البيئية، ظهرت روابط لأفضل صفقات Amazon Fire، لكن ليس هناك ما يشير إلى أن توقيت البيع كان يهدف إلى الاستفادة من الكارثة.

وتظهر اثنان من أفضل ثلاث نتائج ببحث غوغل رابط لمنتج Amazon Fire آخر، وهو Tablet Amazon Fire.

بدورها، لفتت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إلى أن شركة أمازون تبيع الآلاف من المنتجات التي يوجد خطأ في تسميتها، أو الممنوعة، أو غير الآمنة، من قِبل الوكالات الفيدرالية الأمريكية، ونوه تحقيق نشرته الصحيفة إلى أن 4152 عنصراً يناسب تلك المعايير كانت متاحة للشراء بحرية على واجهة متجر أمازون.

وقد شهدت غابات الأمازون المطيرية في البرازيل عدداً قياسياً من الحرائق هذا العام، بحسب أرقام صادرة عن المعهد الوطني لأبحاث الفضاء في البلاد، حيث تم اكتشاف أكثر من 72000 من الحرائق منذ بداية عام 2019، بزيادة 83% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2018.

وتساهم غابات الأمازون بـ 20% من أوكسجين الأرض تحترق، وتبلغ مساحتها نحو 5.5 مليون كيلو متر مربع.

اقرأ أيضاً