أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

شركة أبل تسجل براءة اختراع جديدة بالنظارات

by Athr Press H

سجلت شركة أبل براءة اختراع في مكتب حقوق الملكية الفكرية في الولايات المتحدة، والتي تكشف عن شكل تقنية أبل في نظام التحكم في الأشياء في الواقع الافتراضي باستخدام جهاز قابل للارتداء مع نظارة للواقع المعزز.

وذكر موقع “aitnews” التقني، أن براءة الاختراع تكشف عن جهاز استشعار قابل للارتداء ويدعم التحكم في الأشياء باللمس في نظام يجمع بين الواقع الافتراضي والواقع الفعلي.

وبيّن الموقع أنه من المتوقع أن يدعم هذا الجهاز نظارة الواقع المعزز التي ستقدمها أبل رسمياً خلال عام 2022، والتي شغلت العديد من التسريبات منذ بضعة سنوات حتى الآن، كذلك من المتوقع أن يضم هذا الجهاز مجموعة من المستشعرات الأخرى التي تتضمن مستشعر للقوة، ومستشعر بالموجات الفوق صوتية، مع وحدة للقياس، وأيضاً أجهزة استشعار بصرية من بين تكوينات أخرى.

وأظهرت الصور الخاصة ببراءة الاختراع أن حجم الجهاز لن يتخطى حجم الإصبع، إضافةً إلى إمكانية ارتدائه على الأصبع، كما استعرضت صورة أخرى قدرة هذا الجهاز على تغيير مستوى الصوتيات في مكبرات HomePod الذكية وذلك عن طريق التحكم الافتراضي.

وكانت عدد من التسريبات من أبل ظهرت خلال شهر تشرين الثاني الماضى، والتي تؤكد أن عملاق التكنولوجيا لديه أجهزة للواقع الافتراضي والواقع المعزز تنطلق رسمياً خلال الفترة ما بين 2022 إلى 2023.

الجدير بالذكر أن  شركة أبل الأميركية أعلنت في مطلع الشهر الحالي أنها تتحضر لإطلاق 4 هواتف آيفون بتقنية 5G العام المقبل، حيث سيكون الإنترنت فائق السرعة5G  متاحاً على نسخ هواتف “آيفون” بحجم 5.4 و6.7 بوصة (إنش).

أثر برس 

اقرأ أيضاً