أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

شركة أبل تستعد للإعلان رسمياً عن هاتفها الجديد iPhone 9 بسعر 399 دولار

by Athr Press H

تستعد شركة أبل لإطلاق هاتفها الجديد iPhone 9 خلال أيام قليلة، ورغم عدم وجود تاريخ إطلاق رسمي حتى الآن، لكن يتوقع المحللون أن تقوم بإطلاقه يوم 14 أو 15 نيسان، على أن يتم طرحه للبيع اعتباراً من 22 الشهر الجاري.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن شركة أبل ستعقد حدث إطلاق iPhone 9 عبر الإنترنت أيضاً، وقد يأتي iPhone 9 بحجمين للشاشة -4.7 بوصة و5.4 بوصة، وقد يحتوي على شاشة أصغر من جميع هواتف iPhone 2019 الثلاثة، فأصغر جهاز وهو iPhone 11 Pro كان يأتي بحجم 5.8 بوصة.

كما لفتت بعض التقارير إلى أن iPhone 9 قد يعيد زرHome، وعلى عكس التسريبات السابقة التي أشارت إلى أن أبل ستتخطى Touch ID هذا العام في تصميم الهاتف، وستدعم هاتفها بتقنية Face ID للتعرف على الوجه مع شاشة أكبر، إلا أن التقرير الجديد يؤكد على وجود زر التشغيل الرئيسي في هذا الإصدار.

ووفقاً للتسريبات الحالية، فإن هاتف iPhone 9 هذا العام سيأتي بتصميم يشبه إصدار الشركة السابق iPhone 8، وسيضم رقاقة معالج A13 Bionic، كما سيزود بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام مع سعة تخزين 128 جيجا بايت.

وتحدث المحلل التقني Ming-Chi Kuo، أنه من المتوقع أن يكونiPhone 9 هاتف أبل الأرخص، وسيبدأ سعره من 399 دولاراً، موضحاً أن أبل اختارت شاشات LCD مثل iPhone XR وiPhone 11 للحفاظ على التكلفة منخفضة.

ومؤخراً، أعلنت شركتا غوغل وأبل الأمريكيتان عن تعاون غير مسبوق بينهما للاستفادة من تكنولوجيا الهواتف الذكية في سبيل الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

أثر برس

اقرأ أيضاً