أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

شركة آبل تحذر مستخدميها من تغطية كاميرا اللابتوب “ماك برو”

by Athr Press H

باتت عادة تغطية كاميرا جهاز اللابتوب ظاهرة منتشرة بكثرة في العالم، خاصةً وأن خبراء الأمان الرقمي يؤكدون على ضرورة تغطيتها، حيث إن جميع أنظمة التشغيل بلا استثناء بها ثغرات غير معروفة للعامة، الأمر الذي دفع شركات خاصة لإنتاج أغطية خاصة للكاميرا يمكن من خلالها إغلاق وفتح الكاميرا بسهولة.

إلا أن شركة آبل وجهت تحذيرا لمستخدمي أجهزتها من نوع “ماك بوك”، بعدم استخدام الأغطية التي يتم بيعها لإغلاق الكاميرا، وذلك في ظل تفشي ظاهرة إغلاق الكاميرات.

ونشرت الشركة بيان أكدت فيه أن المساحة الفارغة بين الشاشة والجهاز هي 0.1 ملليمتر وهو سمك مقارب لسمك ورق الطباعة على سبيل المثال، لتمنع من وضع غطاء على كاميرا “ماك بوك” أو “ماك بوك آير” أو “ماك بوك برو””، محذرةً من أن يتسبب الغطاء السميك عادة في كسر شاشة اللابتوب.

وفي الوقت نفسه أكدت الشركة عن ثقتها بالتكنولوجيا التي تستخدمها في أجهزتها، مؤكدةً على ضرورة الاعتماد بالكامل على الضوء الأخضر الذي يضيء كلما كانت الكاميرا في حالة الاستخدام، فالكاميرا مصممة بشكل يستحيل معه استخدامها بدون إضاءة الضوء الأخضر.

وكانت  الرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “بيتكوم” حذرت من إمكانية استغلال كاميرا الحواسيب المحمولة أو كاميرا السيلفي في الهواتف الذكية للتجسس على البيئة المحيطة بالمستخدم، ففي حالة تعرض الأجهزة الإلكترونية لهجمات القرصنة الإلكترونية بواسطة البرمجيات الخبيثة والشيفرات الضارة، فإنه يمكن تفعيل الكاميرا دون معرفة المستخدم.

أثر برس 

اقرأ أيضاً