أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

مليون دولار مكافأة من شركة آبل لمن يكتشف ثغرة في آيفون

by Athr Press H

أعلنت شركة آبل عن مكافآت مالية تصل إلى مليون دولار لمن يعثر من الباحثين في مجال الأمن الالكتروني على ثغرات في أجهزة آيفون، وهي أكبر مكافأة تخصصها الشركة لتوفير الحماية من القراصنة.

وتحدثت الشركة خلال مؤتمر “القبعة السوداء” السنوي لأمن الإنترنت في لاس فيغاس، عن أنها فتحت الباب أمام جميع الباحثين للبحث عن ثغرات في منتجاتها، حيث ضمت قائمة هذا العام منتجات وأجهزة “ماك” وأهدافاً أخرى.

وخصصت الشركة، مكافأة المليون دولار لمن يعثر على ثغرة تتيح الوصول إلى نظام تشغيل “آيفون” والتحكم به عن بُعد، دون أي حركة أو تصرف من مستخدم الهاتف.

وخلال السنوات الماضية، اعتمدت الشركة الأميركية تقديم مكافآت مالية إلى باحثين محددين للبحث عن ثغرات في هواتفها وخدماتها السحابية.

وبلغت أكبر مكافأة قدمتها “آبل” سابقاً نحو 200 ألف دولار، وكانت مخصصة لمن يبلغها عن ثغرات يمكن معالجتها بتحديث البرنامج، بما يمنع أي مخترق من استعمالها لاحقاً.

وفي منتصف الشهر الفائت، سربت صحيفة صينية التصميم الجديد لهاتف آيفون المرتقب والمتوقع صدوره في عام 2020، موضحةً أن شركة آبل تعمل على شاشة أمامية كاملة، تغطي الهاتف بشكل كامل من دون حتى “الثلمة” السوداء الصغيرة التي ظهرت أعلى هاتف أيفون X، وستكون الكاميرا الأمامية الجديدة “خفية” في الشاشة، حتى لا توثر على مظهر الشاشة الأمامية الكامل.

كما سيدعم الهاتف خاصية البصمة، التي تستخدمها هواتف هواوي وسامسونغ، بالإضافة لخاصية التعرف على وجوه المستخدمين، ويتوقع أيضاً أن تدعم آبل الاتصال بشبكات “الجيل الخامس” في هاتفها الجديد.

اقرأ أيضاً