أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

شركات صرافة تعلن عن تسليم الحوالات بالدولار أو العملات الأخرى لفئات محددة

by Athr Press B

أفادت “الشركة المتحدة للصرافة”، أمس السبت، بإمكانية تسليم التجار والصناعيين حوالاتهم الخارجية بالدولار الأمريكي أو بالليرة السورية.

حيث أبدت الشركة استعدادها، تنفيذ الحوالات في جميع المحافظات السورية حسب العملة التي يطلبها مرسل الحوالة، وذلك من خلال إعلان نشرته عبر صفحتها في موقع “فيس بوك” والمرفق بالخبر أدناه.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎المندةسرافة UNITEDEXCHANGE السادة التجار والصناعيين اعيين الأكارم والراغبين باستلام حوالاتهم الواردة من الخارج بالدولار الإمريكي أو بالليرات ،السوربة نود أن نحيطكم علماً أننا على استعداد لتنفيذ هذه الحوالات في جميع المحافظات السورية حسب العملة التي يطلبها مرسل الحوالة دمشق الادارة العامة ساحة المحافظة فظة بناء لتأمينات الاجتما عية فرع (1) المحافظة الفرع الرئيسي ساحة المحافظة مقابل MTN فرع (2) الحريقة شارع غسان للاستعلام 009596 966 9596 11 +963 https:/me/UITECHANGESYRIA‎'‎‎

وكانت الحكومة السورية، سمحت في وقت سابق، ببيع الدولار للتجار والصناعيين لتمويل مستورداتهم، على أن تكون عملية البيع عن طريق شركات الصرافة بسعر 3375 ليرة سورية للدولار الواحد.

وقال حينها مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، علي عقل ونوس، في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية: إن “هذا القرار يضفي نوعاً من الاستقرار في السعر، كانعكاس على الأسعار في السوق”، مضيفاً: “لم يعد هناك إمكانية للتجار الذين يقومون بشراء القطع الأجنبي من المصرف المركزي بهذا السعر أن يدعي بأن سعر القطع الأجنبي ارتفع أو انخفض في السوق الموازي”.

ولف في سياق كلامه، إلى أن القرارات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة والتي ساهمت بفرض حالة من الاستقرار في سعر الصرف خفضت النفقات والكلف للمواد والسلع وخفضت المتلاعبين بأسعارها في السوق، موضحاً أن المتلاعبين في الأسعار موجودون في أي زمن.

وكان سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي شهد مؤخراً، تحسناً كبيراً ولافتاً، ما انعكس بشكل إيجابي على واقع الأسعار في الأسواق السورية التي ارتفعت بشكل مبالغ فيه في الفترة الماضية، مع الإشارة إلى أن هناك الكثير من الإجراءات التي ساهمت بشكل أو بآخر بتحسن واقع الليرة السورية وسعر الصرف، أهمها “قرار تسليم الحوالات الخارجية بسعر 3175 ل.س”.

يذكر أن وزير الاتصالات السوري الأسبق د.عمرو سالم، أكد في حديث لموقع “أثر” قبل أيام، أن رفع قيمة الحوالات الخارجية ساهم بتحسن سعر الصرف بشكل كبير.. والناس باتت لا تلجأ للطرق غير المشروعة، ما أثر بشكل كبير وواضح، مضيفاً: “موضوع الحوالات ضُبط، وفي حال تم ضبط موضوع القروض، قد يصل سعر الصرف إلى 2000 أو 1500 ل.س”.

أثر برس

اقرأ أيضاً