أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

سورية.. ارتفاع سعر شجرة عيد الميلاد بنسبة 50% عن العام الماضي

by Athr Press H

تعتبر شجرة الزينة من أهم معالم عيد الميلاد واحتفالات رأس السنة، حيث يكثر الطلب عليها، الأمر الذي يرفع تسعيرتها خلال هذه الفترة، ونظراً لارتفاع سعر الزينة المخصصة للأشجار، اتجهت بعض المحلات لصناعة الزينة اليدوية ما يبقي الباب مفتوحاً للمواطن لكي يشتري كل عام.

وأوضحت خبيرة الأشغال اليدوية وخريجة الفنون الجميلة ميشلين ديوب، لإذاعة “شام إف إم”، أن أسعار شجرة عيد الميلاد في أسواق الجملة ارتفعت بنسبة 50% عن العام الفائت.

وبيّنت ديوب أن سعر أرخص شجرة عيد ميلاد بطول مترين يتراوح تقريباً بين 20 إلى 25 ألف ل.س، في حين قد يصل في حالات أخرى تبعاً لطول ونوعية الشجرة إلى 100 ألف ل.س وما فوق.

في حين يتراوح سعر 20 كرة زينة /حجم وسط، بخ فقط/ بين 4000 إلى8000 آلاف ل.س، وسعر 10 أشكال بسيطة للزينة بين 3000 إلى 5000 آلاف ل.س، وشريط الإضاءة بسعر 2000 ل.س وما فوق، أما نجمة الميلاد تتراوح بين 2000 إلى 4000 ل.س، بحسب ما أفادت ديوب.

وفيما يخص استخدام الشجرة الطبيعية فأكّد العديد من الباعة والأهالي أنه لا يتم استخدامها، لأنها مكلفة جداً وتحتاج قاعدة إضافةً للعناية الكبيرة المطلوبة والانتباه الشديد لعدم اندلاع حريق بسبب الخشب والكهرباء، لذا لم تعد تستخدم أبداً.

وتبدأ مظاهر الزينة على شرفات المنازل وفي الشوارع في بعض المحافظات السورية، بالتزامن مع أعياد الميلاد ورأس السنة.

أثر برس

اقرأ أيضاً