أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

شتانغه: نعمل باحترافية للوصول إلى ما يريده الشارع السوري

by Athr Press M

أعلن المدير الفني للمنتخب السوري، بيرند شتانغه، بأن مباراة قيرغيزستان تشكل استكمال لما بدأه في “طشقند” ضمن خطة التحضير الجدي للنهائيات أمم آسيا 2019، والتي تحتوي على أربع مباريات أخرى مع البحرين والصين ثم عمان والكويت.

وقال شتانغه في مؤتمر صحفي نقلته الصفحة الرسمية للمنتخب السوري على “فيسبوك”: “المباريات المتبقية ستوصلنا للمرحلة النهائية لاختيار التشكيلة النهائية وتحديد قائمتنا لآسيا 2019 لجهة جهوزية اللاعبين ومستواهم الفني ومدى التزامهم مع المنتخب”.

وعن التحضيرات قبل المباراة بحصتين تدريبيتين أجاب: “منتخب سوريا يضم لاعبين ومواهب متميزة ويتمتعون بإمكانيات فنية عالية، ونحن كأي منتخب في العالم يتحضر في زمن الاحتراف قبل 72 ساعة من المباريات الدولية كغيرنا من المنتخبات وهذا أصبح أمراً طبيعاً”،  مضيفاً بأن المنتخب تجمع في “طشقند” وحضر أفراده من دول وجهات مختلفة، وسيغادرون بعد اللقاء كل إلى ناديه وهذا طبيعي وجيد بالنسبة للاعبين المحترفين.

وتابع المدرب الألماني: “في سوريا دوري كرة القدم يلعب في أكثر من مدينة ويحظى بحضور جماهيري جيد، يثبت أن الحياة قائمة وأن كرة القدم موجودة وتتطور بشكل سريع وأفراد المنتخب بمعظمهم محترفين خارجياً مما يدفعنا لمتابعتهم بدقة ومتابعة اللاعبين المحليين أيضاً”.

وعن المقارنة بين منتخبي أوزبكستان وقرغيزستان أجاب شتانغه: “المقارنة صعبة وأنا كمدرب محترف أحترم جميع المنتخبات أياً تكن هويته، اليابان أو ايران أو قرغيزستان أو أي منتخب أخر، ونلعب كرة قدم تحترم من يعطيها وبرأيي الأوزبك أكثر تطوراً لجهة توفر الإمكانيات والأكاديميات ونوعية اللاعبين وإتحادهم محترف، وأتمنى للاتحاد القرغيزي التوفيق في عمله وتحقيق نتائج إيجابية في النهائيات”.

وعن اللقاء المرتقب قال: “سنلعب لتأكيد المستوى الجيد للكرة السورية ومن المهم تحقيق الفوز في اللقاء بالنسبة للاعبين معنوياً ولتحسين موقع المنتخب على لائحة الفيفا”.

من جهته قال الحارس إبراهيم عالمة الذي شارك في المؤتمر الصحفي: “منتخبنا يتحضر بجدية ويتطلع للمنافسة بثقة في النهائيات الآسيوية، وسنلعب لتحقيق المتعة والمشاهدة لجمهورنا في سوريا وتحقيق الفوز وتطبيق تعليمات المدرب شتانغه الذي يعمل بإخلاص لتطوير مستوى المنتخب الوطني”.

وكان المنتخب السوري قد تعادل في أولى ودياته أمام أوزبكستان بهدف لكل منتخب في العاصمة الأوزبكية “طشقند”، قبل أن يتوجه إلى مدينة “بشكيك”، عاصمة قرغيزستان، والتي سيواجه منتخبها غداً الاثنين عند الساعة التاسعة بتوقيت دمشق.

اقرأ أيضاً