أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

شتانغه: مهمتنا صعبة في كأس آسيا وما نحتاجه هو الثقة

by Athr Press M

أكد المدرب الألماني بيرند شتانغه، المدير الفني للمنتخب السوري، بأن المهمة في كأس آسيا المقبلة صعبة ولكن ليست بالمستحيلة في حال تمكن اللاعبون من التركيز بشكل جيد وكسب الثقة بأنفسهم.

وقال المدرب الألماني في تصريحات صحفية: “إنهم يفعلون ذلك بمفردهم، لا يحتاجون إلى مدرب، لا يمكنك تعليمهم الثقة، فالثقة تأتي مع النتائج”.

وأوضح: “جئت إلى سوريا عندما كنت مدرباً لسنغافورة، وكانوا في مستوى كروي متدني بسبب الأوضاع الصعبة في البلاد، لكن ما فعلوه خلال السنوات الثلاث الماضية بالمضي قدماً والاحتراف في الخارج مع أندية كبيرة في منطقة غرب آسيا أمر رائع، إنها تأتي منهم فقط، إنها ليست مسألة تدريب”.

وأكمل: “لم تتقدم سوريا أبداً إلى ما بعد دور المجموعات من نهائيات كأس آسيا، بعد أن أضاعت فرصة حجز مكانها في الدور ربع النهائي في عام 1996، في النسخة التي استضافتها الإمارات آخر مرة”.

وقال: “لن أقول أبداً إننا سنفوز بكأس آسيا 2019 في الإمارات، ما نريده هو بلوغ الدور القادم، والتأهل عن هذه المجموعة”.

وتابع: “إنها مجموعة صعبة، لأن لديك أستراليا ولديك مباراتي ديربي، أمام فلسطين والأردن”.

وأردف: “لن نقلل من شأن أي منتخب ويجب علينا التركيز بشكل كبير، حيث سيكون لدينا الاستعدادات المثالية، أنا واثق تماماً من أنه يمكننا أن نكون ناجحين في هذه البطولة”.

وقال شتانغه، الذي عمل كمدرب في السابق أيضاً مع منتخبي عُمان والعراق: “اللاعبون عاطفيون جداً في هذا الجزء من العالم، وعلينا تثقيفهم وأن نجعلهم يركزون على مجريات المباراة، وليس على قرارات الحكام أو الأشياء الأخرى”.

اقرأ أيضاً