أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

شبكة أمريكية تكشف منشأ “الصاروخ” الذي استهدف حافلة طلاب في اليمن

by Athr Press B

أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، بأن الصاروخ الذي استخدمه “التحالف العربي” بقيادة السعودية، في استهداف حافلة الطلاب في اليمن كان من صنع أمريكي بزنة 227 كيلوغرام موجّه بأشعة الليزر.

ووفقاً للشبكة الأمريكية، فإن الصاروخ المذكور تم بيعه كجزء من صفقة الأسلحة التي وافقت عليها وزارة الخارجية الأمريكية مع السعودية.

ونقلت الشبكة عن خبير أسلحة أمريكي قوله إن الأرقام المتسلسلة لأجزاء الصاروخ تعود لشركة “لوكهيد مارتن” المتخصصة في الصناعات العسكرية الأمريكية، وبشكل خاص نموذج (MK82 )، وهو يرمز إلى الصاروخ الموجه بأشعة الليزر.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أن الصاروخ الذي أطلقه “التحالف العربي”على حافلة تقل عشرات الأطفال، يشبه الصاروخ الذي تم إطلاقه على اليمن في تشرين الأول عام 2016، في استهداف لقاعة عزاء في صنعاء.

وكان “التحاف العربي” بقيادة السعودية، قد ارتكب مجزرة راح ضحيتها 50 مدني فضلاً عن إصابة أكثر من 77 آخرين وذلك في غارة على حافلة تقل عشرات الأطفال في مدينة ضحيان بمحافظة صعدة.

يذكر أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية بينها السعودية، يشنون منذ 3 سنوات، غارات على أحياء متفرقة من اليمن الأمر الذي أودى بحياة مئات اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً