أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

شاومي.. تعلن عن هاتف جديد مصنوع بالكامل من الشاشة

by Athr Press H

أعلنت شركة شاومي الصينية عن هاتف جديد يدعى “Mi Mix Alpha”، والذي يتمتع بنسبة شاشة إلى جسم تبلغ 180.6%، ويُستخدم معيار نسبة الشاشة إلى الجسم للدلالة على مقدار الشاشة مقارنةً بحجم جسم الهاتف نفسه، وكلما كانت نسبة الشاشة إلى الجسم أعلى، كلما كانت الحواف أصغر.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن جهاز (iPhone 11 Pro) يتمتع بنسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 82.1%، بينما تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم في هاتف هواوي (Mate 30 Pro) زهاء 94.1%، في حين تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم في هاتف سامسونج (Galaxy Note 10 Plus) نحو 91%.

ويحتوي هاتف (Mi Mix Alpha) من شاومي على شاشة بزاوية 360 درجة، حيث تلتف الشاشة المحيطية حول الهاتف بأكمله، مما يعطي شعوراً بأن الهاتف مصنع بالكامل مع الشاشة، مع عرض أيقونات الحالة مثل إشارة الشبكة ومستوى شحن البطارية على الجانب.

وتتواجد الحافة الوحيدة في الهاتف على شكل شريط ضيق على الجهة الخفية يضم الكاميرا بعدسة أساسية بدقة 108 ميغا بيكسل بمستشعر سامسونج الجديد بقياس 1/1.33 إنشاً، والذي تم تطويره بالتعاون مع شاومي.

كما تتضمن الكاميرا عدسة واسعة الزاوية بدقة 20 ميغا بيكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميغا بيكسل، وتنتج الكاميرا صور بدقة 12032×924 بيكسل.

وصنعت شاومي الجهاز من التيتانيوم وزجاج الياقوت والسيراميك، ودمجت جميع هوائيات الهاتف في الإطار العلوي والسفلي وشريط الكاميرا، كما يتضمن تقنية صوتية ضمن الشاشة تحل محل سماعة الأذن وسماعة الرأس التقليدية.

اقرأ أيضاً