أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

برسم دخول 300 ليرة.. افتتاح شاطئ الرمل العائلي في اللاذقية

by Athr Press H

تستعد محافظة اللاذقية لافتتاح شاطئ الرمل العائلي في الرمل الجنوبي الثلاثاء المقبل، ليكون متاحاً أمام المواطنين للزيارة والتنزه بقيمة دخول 300 ليرة سورية، دون وجود أية إقامة.

وأوضح مدير الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور، لموقع “الوطن أون لاين”، أن افتتاح الشاطئ المعروف سابقاً باسم “مسبح الشعب”، يأتي ضمن خطة الوزارة للتدخل الإيجابي وتشجيع السياحة الداخلية، خاصةً بعد نجاح تجربة “شاطئ لا بلاج” الذي تم افتتاحه للسياحة الشعبية في اللاذقية ويشهد إقبالاً كبيراً.

كما بيّن أن المشروع الجديد في الرمل الجنوبي تم استثماره من مجلس مدينة اللاذقية لمصلحة الشركة السورية للنقل والسياحة، لمدة 10 سنوات، علماً أن مساحة الشاطئ 7 دونمات ويتضمن صالة تتسع لـ 400 شخص، كما أنه مجهز بمختلف المستلزمات من كافتيريا ومطعم وتراس صيفي وملعب كرة قدم وطائرة.

وطرحت وزارة السياحة مشروع الشواطئ المفتوحة والمخيمات الشاطئية في الساحل قبل أعوام، بهدف تأمين مواقع للسياحة الشعبية منخفضة التكاليف.

وفي نيسان 2019، صرّح وزير السياحة رامي مارتيني بأن “ارتياد الأماكن السياحية حق للعائلة السورية قبل أن يكون عاملاً ترفيهياً”، مبيناً أن تنفيذ هذا الكلام على أرض الواقع يكون بتقديم منتج سياحي بأسعار معقولة، بالتعاون مع القطاع الخاص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً