أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

شاب سوري يحصد 5 ميداليات في بطولة كندا

by Athr Press G

خاص || أثر برس

توّج لاعب الكاراتيه السوري كنان الداهوك في بطولة كندا للكاراتيه محرزاً خمس ميداليات بين ذهبية وبرونزية وفضية.

اللاعب الداهوك ذو الـ١٥ عاماً ينحدر من محافظة السويداء، تمكن من إحراز 5 ميداليات في بطولة كندا للكاراتيه التي أقيمت في مدينة ساسكاتشوان، منها ذهبية في مسابقة كانا جماعي، وفصيتان في مسابقة بانكاي ومسابقة انبو، وبرونزيتان في مسابقة كاتا فردي والقتال الفردي.

وسبق وأحرز الداهوك في الإمارات 4 ميداليات ذهبيات إضافة إلى المركز الثالث في بطولة العالم للكاراتيه في هنغاريا وصولاً إلى بطولة كندا.

لاعب الكاراتيه السوري كنان الداهوك

لاعب الكاراتيه السوري كنان الداهوك

مجيد الأعور، عضو وقيادة فرع الاتحاد الرياضي في السويداء ورئيس مكتب ألعاب القوة صرح لـ”أثر برس” بأن الاتحاد الرياضي يقوم برعاية الرياضيين بكافة الألعاب من خلال توفير المدربين المؤهلين وتوفير الصالات اللازمة للتدريب وكذلك توفير مستلزمات التدريب وبعدها انتقاء الموهوبين والمميزين وتشكيلهم ضمن منتخبات لتمثيل سورية في البطولات ومن ثم رعايتهم وتكريمهم عند تحقيق الإنجازات.

كما ذكر الأعور أسماء لاعبين سوريين تمكنوا من إحراز ميداليات في مسابقات أخرى فمثلاً على المستوى العربي الآسيوي بلعبتي الجودو والمصارعة هناك علاء عزام ومثقال الجرماني، وفي الملاكمة الأنثوية حققت بطلات سوريات نتائج مميزة على مستوى الجمهورية بانتظار المشاركات الخارجية، وهناك لاعبين ضمن المنتخب الوطني للعبة التايكواندو ننتظر منهم تحقيق نتائج جيدة بالقادمات.

ودعا عضو وقيادة فرع الاتحاد الرياضي في السويداء من خلال الموقع بأن تكون هناك فعالية تجمع كل الفائزين في بلادهم.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً