أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

شاب سوري يتفرد بموهبة الرسم بالهواء في سورية

by Athr Press G

خاص || أثر برس

ثلاث سنوات قضاها الشاب السوري حسان طراد في متابعة مقاطع للرسم الهوائي على السيارات من خلال تطبيق “يوتيوب”،  كانت كفيلة لتغييره مهنته في “بخ الموبيليا” ليصبح فنان يرسم بحرفية عالية تحت اسم الرسم الهوائي “air brush” على السيارات والدراجات.

لمع اسم الشاب حسان كفنان بامتهانه لهذه الموهبة التي تفرّد بها في سورية متنقلاً بين محافظاتها مترجماً أفكاره إلى لوحات فنية غاية في الجمال.

وفي تصريح خاص لموقع “أثر برس” قال طراد: “بالصدفة تابعت أحد المقاطع المتعلقة بهذا النوع من الفن على اليوتيوب وبقيت على هذا الحال مدة 3 سنوات أتابع وأجرب حتى تمكنت من اتقان هذه الموهبة التي كانت فرصة لي لترجمة أفكاري على الدراجات والسيارات، وبسبب عدم توفر المواد الأساسية اللازمة للرسم الهوائي استبدلتها بمواد بدائية متوفرة في السوق كدهان السيارات وعملت عليها”.

وأضاف الشاب السوري: “نظراً للتعقيدات في العمل بهذا المجال أي الرسم على السيارات، اكتفيت بالرسم على الدراجات بمعدات بسيطة وتقليدية”.

وطالب الشاب حساب بأن يتم دعمه أو أن يتم تبني موهبته من قِبل إحدى الشركات حتى يستطيع العمل بإمكانيات قوية، قائلاً: “لدي الكثير من الأفكار التي لا أستطيع تنفيذها لحاجتي إلى الدعم وأتمنى أن ينال هذا النوع من الفن أهمية ويُدرّس في المعاهد أسوة بالأنواع الأخرى من الفنون”.

تجدر الإشارة إلى أن سورية تمتلك العديد من المواهب والمبدعين الذين يحتاجون إلى فرص وشركات وجمعيات تحتضن قدراتهم ليكونوا فاعلين وقادرين على تطوير مجتمعاتهم.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً